أخبار البترولمميز

صرف العلاوة والحافز لجميع شركات البترول مع راتب أغسطس بأثر راجعى..وننشر قيمة الزيادة على الأساسى

كتب رأفت إبراهيم

علمت وكالة أنباء البترول والطاقة ، انه تم التنبيه على كافة الشركات بضرورة صرف العلاوة مع راتب شهر اغسطس .

واكد المصدر ان العلاوة تم تطبيقها من بداية شهر يوليو الماضي ، ولهذا سيتم الصرف بأثر رجعي ، على ان تقوم الشركات بتسوية المبالغ المستحقة ووضعها على راتب الشهر الجديد .

وكان وزير البترول قد حدد متوسط زيادة الأجور للعاملين بشركات القطاع على النحو التالي :-

القطاع العام :

العلاوة الدورية السنوية علاوة التقرير السنوي المنصوص عليها فى المادة ٥٨ من لائحة شئون العاملين بالهيئة وتضم إلى الأجر الأساسى + العلاوة الأستثنائية ١٠% من الأجر الأساسى وبدون حد أقصى وتضم للأجر الأساسى ، على سبيل المثال فإذا كان اساسى الأجر ٣٠٠٠ جنيه قيمة العلاوة ٣٠٠ جنيه من اول يوليو + الحافز الشهرى ١٥٠ جنيه تضاف إلى إجمالى الراتب الشهري ولاتضم للأساسى .

القطاع المشترك :

العلاوة الدورية السنوية المنصوص عليها فى لائحة الأتفاقية المبرمة مع الشريك الأجنبي وفقا للإنتاج + العلاوة الأستثنائية ١٠% من الأجر الأساسى للعامل وتضم للأجر الأساسى وبدون حد أقصى ، على سبيل المثال فإذا كان الأساسى ٥٠٠٠ جنيه شهريا تكون قيمة العلاوة ٥٠٠ جنيه + الحافز الشهرى ١٥٠ شهريا تضاف إلى إجمالى الراتب .

القطاع الأستثمارى :

ويشمل الشركات القابضة والخاصة والاستثمارية الخاضعة لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم ٨ لسنة ١٩٩٨ ، صرف العلاوة الدورية السنوية المنصوص عليها بلائحة الشركات والعلاوة الأستثنائية بحد أقصى ٤٥٠ جنيه ، بجانب الحافز الشهرى ١٥٠ جنيه ، حيث راعى وزير البترول النسبة والتناسب فى الزيادات المالية بين القطاعات الثلاثة والمساواة فى الحافز الشهرى.

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق