مقالاتمميز

صفاء حسين بريص..فى اليوم العالمى للمرأة : دورها فى العمل السياسى والتطوعى والخدمى أصبح مؤثر فى المجتمع

للمرأة دور كبير فى المجتمع سواء كان دورها  في الاسرة أو سوق العمل ودورها السياسي والذى أصبح له تأثير كبير في الاونه الاخيرة إضافة إلى ودورها في العمل التطوعي والخدمي

بشكل مختصر دور المرأة في الاسرة يعتبر أهم دور للمرأة المصرية في المجتمع من  خلال دور الامومة التى تقوم به، فمن خلال هذا الدور تستطيع المرأة أن تقدم جيل كامل من علماء و شخصيات عظيمه  تخدم المجتمع الذى يعيشون فيه
،والذى يكون نتاج تربيه وتوعية تبدأ من بدايه الاهتمام بافراد الاسره وتربيتهم وتوعيتهم في مجالات كتير سواء كان دينيا أو اجتماعيا وثقافيا وعلميا.

دور المرأة في العمل التطوعي و الخدمي، مهم لكل إمرأة في المجتمع سواء كان فى مصر علي وجهه العموم وله  تأثير كبير في أي مجتمع من خلال إن المرأة تشارك في تلبية احتياجات غيرها من النساء لأنها تكون علي درايه ووعي كامل بالأمور الخاصة بالمرأة.

وأيضا من خلال مشاركه المرأة في العمل الخدمي والتطوعي و اشتراكها في الجمعيات الأهلية إللي بتقدم خدمات للمجتمع كبيره و مشاركتها  في للأحزاب السياسية وتفعيل دور المرأة لخدمه المجتمع وتلبيه الاحتياجات للمرأة من خلال الدور المجتمعي التى تقوم به.

حينما نتحدث عن دور المرأة في سوق العمل سنجد أنها أصبحت شريكه الرجل في مختلف مجالات العمل، ويجب أن لانغفل دور المرأة المصرية في العمل السياسي،حيث كان لها  في الأونه الاخيرة تأثير كبير في كل الاستحقاقات الدستورية وأصبحت ممثله في البرلمان سواء مجلس الشعب أو مجلس الشيوخ.

بحلم بأن يتم تشكيل تكتل نسائي متطوع في خدمه المجتمع ويقدم خدماته للمجتمع المحيط به كل في تخصصه. مثلا يكون ضمن التكتل مجموعة من الاطباء النسائيه في كافة الاقسام ويتم تنسيق بينهم لعمل قوافل طبيه في المجتمع المحيط ببهم للنساء الغير قادرة علي مصاريف الكشف والعلاج دا مثلا بحلم إن يتم تنفيذه من خلال استقطاب الطبيبات اللاتى من الممكن أن يقتنعوا بالفكرة ويتم تنفيذها.

ومثال أخر في نفس الموضوع يكون من ضمن التشكيل مدرسات متخصصات ومحبات للعمل الخدمي وينسقوا فيما بينهم، أوقات في المدرسة لتقديم مجموعات التقويه للغير قادرين. .

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى