أخبار البترول

عاجل..تفاصيل اجتماع رئيس الحكومة بوزير البترول وقيادات القطاع لبحث الاكتشافات الجديدة

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وقيادات الوزارة.

أكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بقطاع البترول والثروة المعدنية، والمشروعات التي يتم تنفيذها في هذا القطاع الحيوى، باعتباره يمثل قاطرة لمختلف أوجه مجالات التنمية المستدامة، حيث يسهم في إتاحة مصادر الطاقة اللازمة لإقامة العديد من المشروعات التنموية.

وأشار إسماعيل إلى أن مصر تمتلك العديد من الفرص والإمكانيات الواعدة التي تمكننا من تعظيم العائد من الثروات المعدنية الطبيعية المتاحة، إلى جانب العمل على حسن إدارتها واستغلالها والترويج لكل المناطق التعدينية لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

petro petro petro

وخلال الاجتماع، تم استعراض تقرير مفصل حول الموقف الحالى لإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعى، ومشروعات تنمية الاكتشافات الجديدة خلال عام 2017 لزيادة الإنتاج، كما تمت متابعة الموقف الخاص بتطوير معامل التكرير على مستوى الجمهورية بالإسكندرية والقاهرة والسويس، والصعيد بأسيوط.

وناقش رئيس الوزراء مع قيادات وزارة البترول معدلات توصيل الغاز للمنازل والمصانع والعمل على إيجاد حلول سريعة للمشكلات التي قد تواجه توريد الغاز لقطاع الصناعة

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang