أخبار البترولمميز

غازتك تفوز بجائزة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ضمن أفضل 16 مشروعا صديقا للبيئة بمحافظتى جنوب سيناءوأسوان

حصلت شركة غازتك من خلال مشروعها الذي تقدمت به في مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بعنوان ” تنفيذ وتطبيق حلول الغاز الطبيعى المضغوط ” على جائزة المركز الأول لأفضل المشروعات المقدمة ضمن 16 مشروعا ذكيا صديق للبيئة في محافظة جنوب سيناء والمركز الثالث في محافظة أسوان وذلك بعد اجتياز معايير متعددة ومطابقة الاشتراطات المنظمة والتي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة والمعايير البيئية والمجتمعية وقواعد الحكومة.

ويأتي فوز مشروع شركة غازتك في مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في إطار حرص الشركة وجهودها المتواصلة في تحقيق الاستدامة في مختلف مشروعاتها البيئية والاقتصادية والاجتماعية وذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية في جعل مصر مركز إقليمى لمصادر الطاقة النظيفة ومنخفضة الكربون.

وقد استهدف مشروع الشركة المقدم في المحافظتين تحقيق عدد من الأهداف المستدامة والتنموية الطموحة من خلال التوسع في استخدام الغاز الطبيعى المضغوط كوقود نظيف ومستدام كما يلى:

  • تقليل كمية الانبعاثات الكربونية الضارة المنبعثة من خلال قطاع النقل.
  • زيادة عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي إلى الضعف.
  • تقليل كمية الانبعاثات الكربونية الضارة المنبعثة من خلال قطاع السياحة والصناعة.
  • زيادة عدد المنشآت السياحية والصناعية العاملة بالغاز الطبيعي بالمحافظتين.
  • تحويل عدد 5 محطات طاقة (مولدات كهربائية) بمنطقة شرق العوينات عن المشروع المقدم في محافظة أسوان.
  • إنشاء منطقة لوجستية لنقل الغاز الطبيعي المضغوط إلى مشاريع شرق العوينات وتوشكى لتشجيع المستثمرين للتحول إلى استخدام الوقود النظيف عن المشروع المقدم في محافظة أسوان.

وقد أقامت محافظة الأقصر احتفالية لتسليم جوائز للمشروعات الفائزة بحضور السيد اللواء/ أشرف عطية محافظ أسوان، والسيد المستشار/ مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والسيد اللواء/ أشرف الداوودى محافظ قنا، والسيد اللواء/ طارق الفقى محافظ سوهاج، بجانب ممثلي وزارة التنمية المحلية، وأصحاب المشروعات الفائزة ومقررى وأعضاء اللجان التنفيذية للمبادرة بمحافظات جنوب الصعيد، وقام السيد اللواء/ أشرف عطية محافظ أسوان بمنح الدروع وشهادات التقدير للمشروعات التي وقع عليها الاختيار.

كما أقامت محافظة جنوب سيناء احتفالية أيضاً بحضور السيد اللواء/ أسامه الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، والسيد اللواء/ أحمد الإسكندراني سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، والسيد الدكتور/ محمد كمال مدير التطوير المؤسسي وبناء القدرات بوزارة التنمية المحلية، والسيد اللواء/ خالد متولي مفوض المحافظ للعلاقات الخارجية والمنح حيث تم تكريم أصحاب المشروعات الفائزة، وتم التأكيد من جانب السادة المحافظين على أنه تم إعطاء توجيهات للاهتمام بكافة الأفكار التي شاركت بالمسابقة لتحويلها إلى أفكار قابلة للتنفيذ ونقاط مضيئة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة بشكل عام بما يحقق أهداف الدولة المصرية ورؤية مصر 2030.

ومن المقرر أن يتم تصعيد المشروعات الفائزة في محافظتى أسوان وجنوب سيناء وغيرها من المحافظات لاختيار أفضل المشروعات في الفئات المختلفة للمشاركة في مؤتمر المناخ (COP 28) والذي تستضيفه دولة الإمارات الشقيقة وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل الدولة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقاً لرؤية مصر 2030.

petro petro petro

وقد تسلم الجائزة نيابة عن الشركة وفريق العمل المهندس/ ضياء غنيم مدير عام مساعد التحويل. ووجه السيد المهندس /عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الشكر للمهندس/رضا أحمد مدير عام الشئون الهندسية سابقاً لدوره الملموس في الإسهام في إعداد مشروع الشركة، ولفريق العمل المشكل من الشركة والذى تولى إعداد وتقديم مشروعى الشركة المقدمين في محافظتى أسوان وجنوب سيناء وهم:

  • المهندس/ضياء غنيم مدير عام مساعد التحويل
  • الأستاذ/حمدى كمال مدير عام شئون مجلس الإدارة والإعلام
  • المهندس/عبد الرحمن حسن مدير عام مساعد المكتب الفني
  • الأستاذة/بسمة محمد الديب مدير إدارة التخطيط
  • الأستاذ/محمد ربيع أخصائى ترجمة وشئون مجلس إدارة
  • الأستاذ/محمد عسل أخصائى ترجمة وشئون مجلس إدارة
  • المهندسة/أمنية حاتم عبد الفتاح مهندسة كهرباء بإدارة الشئون الهندسية

تكريم السيد اللواء/ أشرف عطية محافظ أسوان السيد المهندس/ضياء غنيم
مدير عام مساعد التحويل عن المشروع المقدم من شركة غازتك

تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية
للمشروعات الخضراء الذكية في محافظة جنوب سيناء

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang