اقتصاد

“قطاع الخدمة المجتمعية وتنمية البيئة جامعة ٦ أكتوبر ينظم أسبوعاً للبيئة”

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال سامى رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحت أشراف أ.د/ ثريا رمضان وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وأ.د. سوزى رشاد وكيل كليه الاقتصاد والاداره و د.رحاب عبد الفتاح وكيل كلية الفنون التطبيقية الاسبق نظم قطاع الخدمة المجتمعية وتنمية البيئة جامعة ٦ أكتوبر أسبوعاً للبيئة والذي يعد كابرنامج توعوي خاص بالبيئة،وذلك خلال الفتره من الخميس الموافق ٢٠٢٣/٣/١٦ إلى الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٣/٢٢
بدأت فعاليات الندوه بالسلام الجمهوري وبكلمة أ. د ثريا رمضان رحبت فيها بالساده الحضور الكرام من الجامعة و بالدكتور عمرو الحسينى خبير الاستدامة والهندسة البيئية.
وبالدكتور أحمد الشحات رئيس لجنة السلامة والصحة المهنية وعضو لجنة التنمية المستدامة بجهاز مدينة ٦ أكتوبر
بدأ د. عمرو الحسينى حديثه عن أهمية المناخ والاحتباس الحرارى والدول التى تستخدم المواد غير المتجددة وتأثيرها على البيئة والمناخ ،و عن ندرة المياه وعلاقة المناخ والاحتباس الحرارى بحدوث الزلازل والكوارث الطبيعية ، كما تحدث عن مؤتمر المناخ cop27 والتوصيات التي تم اتخاذها وما حققته مصر من استثمار اقتصادى .

كما تحدث د.أحمد الشحات عن أهمية لجنة المخاطر وفرق بين الخطر والخطوره والاجراءات الواجب اتخاذها للسلامة والصحة والأمان والحفاظ على البيئة والمجتمع.
وأختتمت الندوه بكلمة أ.د/ هشام تمراز أعرب فيها عن مدي أهمية التوعية لدى الطلاب من المخاطر البيئية والتى لها أثر كبير فى تغير المناخ والتركيز على استخدام الطاقة المتجددة والمشاركة في العديد من الندوات المقبلة التى سيكون لها دور فعال لخدمة البيئة والمجتمع والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، من خلال المشاركة في تنفيذ العديد من الندوات ودعم الشتلات، وتنفيذ حملة التشجير ومارثون المشى ، والدراجات ، ويضم البرنامج أيضا ماراثون للمشى داخل الحرم الجامعي تحت شعار ( انت اقوى من المخدرات) لما لها من تأثير كبير ليس فقط على الطلاب بل على الأسره بأكملها .

petro petro petro
petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang