أخبار البترولمميز

لجنة تسعير الوقود لم تعلن توصياتها بالأسعار حتى الآن..والتثبيت والخفض والارتفاع يخضع لـ3 عوامل

كتب رأفت إبراهيم

كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن اللجنة المشكلة للتسعير التلقائى لأسعار الوقود فى الحكومة المصرية، لم تعلن حتى الآن توصياتها سواء بالتثبيت أو الخفض أو رفع الأسعار.

وأضافت المصادر أنه لاتوجد أى بيانات رسمية صدرت حتى الآن تفيد بتوصياتها بشأن تسعير المنتجات البترولية بشكل عام ، مشيرة إلى أن التسعير سيتم وفقا للعوامل الثلاثة، ” سعر خام برنت ، وسعر الصرف والأعباء الاقتصاديه للدولة المصرية”.

وتعقد لجنة التسعير التلقائى لأسعار الوقود فى الحكومة المصرية، أولى اجتماعاتها بعد أول تطبيق لآلية التسعير التقائي التي أعلن عنها غى أول شهر يوليو الماضي ، عقب آخر تحريك أسعار المحروقات.

petro petro petro

وتناقش اللجنة المشكلة آليات التسعير التلقائى لجميع المنتجات البترولية بشكل عام وفقا لقرار الحكومة المصرية ولكن استثنى القرار البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة في قطاعي الكهرباء والمخابز، بعد الوصول لتغطية التكلفة.

ومن المقرر أن اللجنة المشكلة عقب تحديد السعر والاستقرار عليه سواء بالتثبيت أو الخفض أو الارتفاع سترفع توصياتها إلى وزير المالية ومجلس الوزراء والجهات المعنية لاعتماد القرار واعلانه رسميا، موضحة أنه ليس شرطاً أن يتم الاعلان اليوم ولكن الأمر يخضع لاعتماد مجلس الوزراءـ والبترول ماهى إلا جهة تنفيذية .

 

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang