أخبار البترولمميز

مصادر”للوكالة”..المهندس طارق الملا مستمر فى منصبه وزيراً للبترول فى الحكومة الجديدة

كتب رأفت إبراهيم..أكدت مصادر مسؤوله فى تصريحات خاصة “للوكالة”، أن المهندس طارق الملا مستمر فى منصبه وزيرا للبترول فى تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ،مشيرة إلى أن المهندس طارق الملا بتوجيهات القيادة السياسية ومتابعه منها ، حقق العديد من الانجازات فى وقت قياسى وبذل جهود كبيرة فى كثير من القضايا الشائكة والعالقه على المستوى المحلى والعالمى، منذ توليه المنصب وتغلب عليها وحقق طفره فى صناعة البترول والغاز لم نشهدها من قبل.

واضافت المصادر أن استمرار المهندس طارق الملا وزير للبترول أمر مهم فى التوقيت الذى يشهد فيه العالم تقلبات وصراعات تلقى بظلالها على أسواق وصناعة النفط لافتا إلى أن”الملا” لديه علاقات طيبه مع الشركات الاجنبيه ولديه مهارات التواصل الجيد مع هذا الملف.

واشارت إلى أن المهندس طارق الملا يعمل على مدار الساعه ويهتم بالمتابعه المستمره و الميدانية لجميع المشروعات البترولية، بجانب اهتمامه بجذب الاستثمارات الاجنبية الجديدة لمصر ، كما انه نجح فى ملف السوق الداخلى والخدمات المقدمة للمواطين من منتجات بترولية وتوصيل الغاز الطبيعى .

و كشف الإعلامى أحمد موسى، موعد أداء اليمين الدستورية لـ الحكومة الجديدة المكلف بتشكيلها الدكتور مصطفى مدبولى بعد استقالة الحكومة اليوم.

وقال أحمد موسى خلال تصريحات تلفزيونية: الحكومة ستؤدي اليمين الدستورية يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل أو ربما الاثنين، ولازم نشكر 32 وزير فى الحكومة المستقيلة.

petro petro petro

وتابع: قلت وهقول وهفضل أقول وبقول النهاردة مصطفى مدبولى أفضل رؤساء الحكومات فى مصر.. بيحقق تكليفات وأهداف القيادة السياسية.. وبيقعد فى مكتبه من 7 الصبح لـ 10 بليل.
وتابع: أن «جميع الوزراء لم يكن يعلموا شيئا إلا بعد بيان الرئاسة، والأمر كان في غاية السرية وبشكل دقيق جدًا، وهناك مشاورات حتى أن يكون الثلاثاء المقبل موعد أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة».

وأضاف: لا بد أن نشكر الـ32 وزير الحاليين العاملين في حكومة مدبولي، لكم كل التحية والتقدير، معقبًا: «هناك عدد لا بأس به سيستمر من الـ32 وزير؛ ضمن الحكومة الجديدة المُشكلة، وسنجد متوسط أعمار الوزراء الجدد بين سن الـ40 والـ50، وربما سيكون هناك وزارة جديدة للاستثمار في الحكومة الجديدة».

وأوضح: «نمر بأوقات حرجة جدًا، والحكومة الحالية كانت تعمل على مدار الساعة خلال الفترة الماضية، لمواجهة الإرهاب منذ 2014، وحتى تم تحرير البلد من ذلك، فكل وزير كان جندي من أجل خدمة الوطن»، لافتًا: «الوزير اللي هيمشي مش معناه إنه وحش، ولكن إحنا في حاجة للتغيير، والمواطن يبحث عن زيادة الدخل وقدرته على شراء احتياجاته».

واستطرد: تكليف الرئيس السيسي لـ الدكتور مصطفى مدبولي ثقة كبيرة، ونواجه تحديات داخلية وخارجية في الفترة المقبلة، حيث يتمثل بعضها في الأسعار والتضخم، ومهام الحكومة الجديدة هو تخفيف الأعباء عن المواطنين.

واختتم أحمد موسى: «مفيش رفاهية في البلد، ولدينا رئيس يتابع كل صغيرة وكبيرة، والرئيس السيسي يتابع أدق التفاصيل، ويتضح ذلك من خلال تدوينه كل الملاحظات خلال المؤتمرات التي يحضرها، فهو يتابع المستويات المختلفة في المشروعات، ويسأل عن كل شيء».

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang