أخبار البترولمميز

مصر تستضيف مؤتمر “جودى” للطاقة برعاية وزير البترول .بعد غداً الأحد

كتب رأفت إبراهيم

تستضيف مصر بعد غداً المؤتمر الدولي الرابع عشر لمعهد التنمية الدولية في القاهرة “جودى” ، تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهو المؤتمر الرابع العشر للمبادرة المشتركة لبيانات منظمات الطاقة  المعروف بإسم جودي، و يجري تنظيمه بالتعاون مع منتدى الطاقة الدولى.

ونجحت البلدان المنتجة للطاقة والمستهلكة في تعزيز مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (JODI) طوال ما يقرب من عقدين من التعاون المتبادل والمستمر بين جميع أصحاب المصلحة.

و أكد وزراء المنتدى الدولى للطاقةIEF في آخر اجتماع وزاري لهم IEF16 في الهند خلال شهر أبريل 2018، على اهتمامهم المستمر بتحسين شفافية سوق الطاقة العالمية ودعمهم لمعهد التنمية الدولية.

و يلعب مؤتمر “آي دي آي” الذي يعقد كل سنتين دورًا رئيسيًا في دورة تطوير “آي دي آي” التي تهدف إلى تعزيز جدول أعمال شفافية بيانات الطاقة العالمي بشكل مستمر لدعم أسواق الطاقة المستقرة على النحو الذي يدعو إليه وزراء IEF وقادة مجموعة العشرين وأصحاب المصلحة الآخرون.

وسيجتمع فى هذا المؤتمر الدولي الرابع عشر (IJC14) الجهات الفاعلة التي تساهم في تعزيز شفافية بيانات الطاقة في المراحل المختلفة لسلسلة إمداد البيانات ، بما في ذلك ممثلو الصناعة والخبراء من الإدارات الوطنية وشركاء المبادرة (IDEC) و Eurostat و GECF و IEA و IEF و OLADE و OPEC و UNSD) و JODI Associates (AFREC و OAPEC) وغيرهم من مستخدمي بيانات JODI من جميع أنحاء العالم. التفاعل المستمر والمحسن بين هذه المجموعة المتنامية.

ستكون محاور مناقشة جدول أعمال الدورة الرابعة عشرة للجنة عن، قصص نجاح JODI وتحسين الفرص وإعادة تعريف قيمة مبادرة شفافية بيانات الطاقة وفوائد آلية التعاون لدى المعهد عبر سلسلة إمداد بيانات الطاقة وجعل جهود بناء القدرات من JODI مفيدة للجميع واستراتيجيات لتعزيز وضوح شفافية بيانات الطاقة وفوائدها وتعظيم فوائد شفافية بيانات الطاقة  وإجراءات JODI نحو 2025

 

 

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق