أخبار البترولمميز

مصطفى بكرى يكشف تفاصيل جديدة عن التغيير الوزارى وبقاء “مدبولى” فى منصبه

كتب رأفت إبراهيم

أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكري، أن هناك معلومات تؤكد أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باقٍ في منصبه، وأن التعديل سيطال عددًا من الوزراء الذين عليهم إجماع برحيلهم، قائلًا: “هناك وزير سيسند إليه مهام أخرى، ووزيرة تتولى وزارتين ربما تتولى وزارة واحدة، وأخرى طلبت العمل في جهة دولية، ووزيرة حولها جدل كبير، لم يحدد الموقف منها بعد”.

وأضاف خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: أن هناك رأيين حول إعادة وزارة الإعلام، أما استحداث وزارة إعلام، ومن أبرز المرشحين لها أستاذ إعلام وعميد سابق وكاتب صحفي كبير، وفي حال عدم استحداث وزارة للإعلام، يتوقع أن يُرشح كاتب صحفي كبير في منصب رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

وقال مصطفى بكري، إن مؤشرات الاقتصاد الوطني في تحسن مستمر، وشهدت أسعار السلع الأساسية انخفاضًا.
وتابع بكري: أن مؤشرات الاقتصاد الكلي بدأت تؤتي ثمارها.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، عن حدوث تحسن في قيمة الجنيه المصري، بداية من العام الجاري حتى الوقت الحالي بنسبة 12% بعد تراجع الدولار من 18 جنيه إلى 16.7 جنيه، ووفقًا للتقديرات، فمصر ثاني دولة في العالم تتحسن عملتها بهذه النسبة التي تصل إلى 12% والدولة الأولى في ذلك المؤشر هي روسيا.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري أن تحسن قيمة العملة مؤشر على تعافي معدلات نمو الاقتصاد، موضحًا أن السلع متوفرة في الأسواق، والأسعار بدأت تستقر، وبعضها يتحرك للانخفاض مثل السكر والأرز والدواجن واللحوم والفواكه.

وأوضح بكري أن ما حدث في مصر في مجال الكهرباء يعتبر انجازًا كبيرًا جدًا بعد صرف مئات المليارات من الجنيهات على محطات الكهرباء، وأصبحت الكهرباء المنتجة في مصر تكفي حاجة البلاد ويصدر الفائض إلى الخارج.

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق