اقتصاد

“نقابة السكة الحديد”تكشف عن التعديلات التى تمت بلائحة العاملين..منها العلاوات بالنسبة المئوية

 

أعرب عدد من العاملين بـالهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تخوفهم من التعديلات الجارية على لائحة العاملين بالهيئة، وكانت أبرز المخاوف أن تكون التعديلات تطبيقا لقانون الخدمة المدنية، إلا أن قيادات الهيئة والنقابة العاملة للعاملين نفت علاقة تعديلات اللائحة بالقانون المشار إليه.

 

وقال جمال الصعيدي، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، إن العمل على التعديلات جار منذ 3 شهور، وما يتم حاليا هو المراجعة النهائية للتعديلات، بحضور ممثلين عن وزارة المالية وممثلين للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومنذ نحو 5 سنوات نطالب بالتعديل.

 

وأضاف وفقا لما نشرته صحيفة “صوت الأمة، أن ما تمت مراجعته حتى الآن نحو 22 مادة من إجمالي ما يتعدى 100 مادة من مواد اللائحة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد جلستين مقبلتين يومي الثلاثاء والخميس المقبلين.

 

ولفت إلى أنه من التعديلات أن تكون العلاوات بالنسبة المئوية 5%، و7% للترقية والتشجيعية، بدلا مما كان في السابق حيث كان التقديرات 1.5 جنيه وجنيهان وثلاثة جنيهات، بالإضافة إلى العديد من المواد التي أصبحت لا تتوافق مع الوضع الحالي وتم تعديلها لصالح العاملين بسحب نائب رئيس النقابة.

petro petro petro

 

وتابع: “نحن لا نخضع للقانون رقم 81، ولكن للقانون 152 الخاص بإنشاء الهيئة، والذي في المادة 17 منه ينص على أن مجلس إدارة الهيئة هي المنظم لها والمتصرف في شؤونها من القواعد والتعليمات وتحديد الرواتب، كما أننا حصلنا على علاوة الـ10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، إلا أننا في التعديلات نأخذ من كافة القوانين ما يتوافق مع مصالح العاملين”.

 

ومن جانبه قال المهندس محمود فرج محمود نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر لشؤون الموارد البشرية والتدريب أن الهيئة لها قانونها الخاص ولائحتها المنظمة.

 

جاء ذلك ردا على تساؤلات وتخوفات بعض العاملين بالهيئة من أن تكون التعديلات التي تتم في اللائحة هذه الأيام تهدف إلى تطبيق مواد قانون الخدمة المدنية عليها.

 

وأوضح نائب رئيس الهيئة في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن أغلب المواد الجاري تعديلها من مواد اللائحة كانت تشوبها شائبة عدم الدستورية.

 

اضغط هنا وانضم لمتابعة نتائج اجتماع اللائحة فقط اضغط هنا واكتب تم تصلك كل الاخبار فورا  اضغط هنا وانضم

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang