اقتصاد

وزيرة اقتصاد نيجيريا: اتخذنا إجراءات لتحسين مناخ الاستثمار بالبلاد


قالت مريم كاتاجوم وزيرة التجارة والصناعة بنيجريا، إن بلادها اتخذت العديد من الإجراءات التي من شأنها تحسين مناخ بيئة الاسثتمار بالبلاد .

وأضافت -خلال كلمتها بفعاليات اليوم الثاني بمنتدى الاستثمار من أجل أفريقيا والذى تنظمه وزارة الاستثمار خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الحالي بمشاركة وفود أكثر من 35 دولة أفريقية وممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات المالية العالمية- أن الحكومة عملت على مكافحة الفساد وتعزيز البنية التحتية، ولدينا موارد طبيعية ومساحات شاسعة 80% منها صالحة للزراعة ولم يستغل منها سوى 40% حتى الآن.

وتابعت كاتاجوم “استطعنا أن نتقدم في مؤشر الأعمال ونهتم حاليا بتعزيز الصناعة خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وكذلك صناعة السيارات، لافتة إلى أنه لتسهيل بيئة الأعمال تم تشكيل مجلس رئاسي يعمل على حل العقبات التي تواجه المستثمرين على رأسها استخراج التراخيص، حيث تم خفض زمن استخراجها لتصل إلى 24 ساعة فقط، كما تم تطبيق سياسة الشباك الواحد للتسهيل على المستثمرين وقامت الحكومة بتقديم مزايا وحوافز للصادرات بحيث تزيد في حالة تصدير البضائع بعد إعطاء قيمة مضافة لها بدلا من تصدير مواد الخام .

وأكدت كاتاجوم، أن القطاع الخاص هو قاطرة النمو، وعلى الحكومة توعيته بالمزايا والفرص الاستثمارية واتخاذ آلية لاستبقاء المستثمرين لمدة لا تقل عن 5 سنوات.


Source link

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق