صور البترول

وزير الطاقة الأمريكى ينشر صورته مع طارق الملا ومصطفى مدبولى على انستجرام

كتب رأفت إبراهيم

نشر ريك بيرى، وزير الطاقة الأمريكي، صورة له تجمعة بالمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال زيارتهما للولايات المتحدة الأمريكية.

وعلق ريك بيرى، وزير الطاقة الأمريكي على الصورة على صفحتة على انستجرام “اللجنة ستظل منعقدة للعمل فى مصر لمناقشة الغاز الطبيعى فى المنطقة بأكملها .

واشار إلى أنه التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصرى لمناقشة ماتم خلال زيارته السابقة لمصر بهدف المتابعة والحوار الاستراتيجى حول الطاقة وكيفية تطوير العلاقات التجارية المتنامية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أنه خلال زيارته واشنطن، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، ريك بيرى، وزير الطاقة الأمريكي، وحضر اللقاء وزراء: الاستثمار والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة، والسفير ياسر رضا سفير مصر فى واشنطن.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بالتعاون المتنامي مع شركات الطاقة الأمريكية خلال الفترة الماضية، واخرها شركة اكسون موبيل، وشركة نوبل للطاقة، مؤكداً تطلعنا لمزيد من التعاون فى هذا الملف خلال الفترة المقبلة، لا سيما فى ضوء خطة الحكومة لتحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

من جانبه أعرب وزير الطاقة الأمريكي عن سعادته بالتعاون المتنامي مع مصر فى مجال الطاقة، مشيداً بما يشهده قطاع الطاقة فى مصر من تطور، وكذا مبادرات التعاون الإقليمية التي تقوم مصر بدور ريادي بشأنها، وأبرزها مبادرة غاز شرق المتوسط.

وأكد وزير الطاقة الأمريكي أنه سيستمر فى تشجيع الشركات الأمريكية على الاستثمار فى مصر، مضيفًا أنه على المستوى الشخصي يتطلع لزيارة البلد ذى التاريخ العظيم مصر مجدداً، وأنه بعد زيارته الأخيرة لمصر قام بمشاهدة عدة أفلام وثائقية عن تاريخ الفراعنة وحضارتهم التي أبهرت العالم

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق