كهرباء وطاقة متجدده

وزير الكهرباء يبحث مع الشركات الانتهاء من تصنيع 27 مليون عداد


بحثت وزارة الكهرباء والطاقة مع عدد من الشركات المصنعة للعدادات سبل الانتهاء من تصنيع العدادت المطلوبة لشركات التوزيع على مستوى الجمهورية طبقا للمواصفات المطلوبة، والتي يصل عددها إلى حوالى 27 مليون عداد.

وتكون طبقا لأحدث المواصفات العالمية مع ضرورة الاهتمام بتسهيل عملية شحن الكروت حتى يتم تحقيق التوافق مع التحول من الشبكة النمطية الحالية إلى شبكة ذكية.

جاء ذلك خلال لقاء بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، وممثلين من الهيئة العربية للتصنيع ، وشركات السويدى، واسكرا، وإليكتروميتر، جلوبال، والمعصرة ، حيث تم التأكيد على أهمية استخدام أحدث التكنولوجيات لتصنيع العدادات المطلوبة، وكذلك ضرورة التعاون بين كافة الشركات المصنعة للعدادات للوفاء بحجم العمل الكبير الذي لا يمكن أن تقوم به شركة واحدة.

وشارك في الاجتماع عدد من قيادات قطاع الكهرباء، وذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للاسراع فى تنفيذ خطة تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى مسبوقة الدفع أو عدادات ذكية، وفى إطار تنفيذ خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل التحول من الشبكة النمطية الحالية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات.




Source link

petro petro
الرابط:
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق