أخبار البترولمميز

وزير النفط البحرينى”للوكالة”:”طارق الملا أستاذ لنا جميعا والتعاون مستمر”..ونمتنى أن نوفق فى الاستكشاف مثل مصر

كتب رأفت إبراهيم    الكويت / وكالة أنباء البترول والطاقة

قال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط البحرينى، أن التعاون بين البحرين ومصر مستمر فى كل المجالات، قائلا “أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية استاذ لنا جميعا”.

وأضاف وزير النفط البحرينى فى تصريحات خاصة “لوكالة أنباء البترول والطاقة”، أن الشركات التى تعمل فى البحرين مثل اينى الايطالية والتى اكتشفت أكبر حقل فى البحر المتوسط ، هى نفس الشركات التى تعمل فى مصر، ونمتنى أن توفق فى عمليات الاستكشاف فى البحرين ، كما وفقت فى مصر ، لافتا إلى أن المقاول الذى يعمل فى مشروع ميدور هو ذات المقاول الذى يبنى مصفاه البحرين لافتا إلى أن البحرين لديها استثمارات فى الشركة البحرينية ومقرها الكويت ولكن اجتماعاتها تتم فى مصر .

وأشار إلى أن البحرين فى قطاع الانتاج والاستكشاف، وقعت اتفاقية استكشاف مع شركة اينى الايطالية، فى المقاطعة رقم ١ فى البحرين، وتم اجراء مسح سيزمى فى القطاعات الأخرى كما تم حفر أبار تجريبية فى مكامن النفط الصخرى وأبار تجريبية للغاز فى المياه العميقه، و أن عمليات الحفر التجريبية أعطت نتائج ايجابية ، مضيفا أنه يتم العمل على زيادة انتاج حقل البحرين باستخدام تقنيات زيادة كثافة الاستخراج للنفط وتم وانتاج كميات أكبر من الغاز الطبيعى.

وأوضح أن البحرين عملت على تنفيذ مجموعة من المشاريع منها مشروع معالجة الغاز، وتم تدشينه بداية عام ٢٠١٩ كما ، تدشين خط أنابيب جديد مع المملكة العربية السعودية بسعة ١٥٠ الف برميل، كما تم تدشين محطات استقبال الغاز المسال لتعزيز مصادر الغاز فى البحرين ، مشيرا إلى أنه تم البدء فى توسعه أكبر مصفاة فى البحرين إلى ٤٠٠ ألف برميل .

وحول انتاج البحرين من الغاز والنفط قال أن بلاده تنتج ٢.٢ مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى ، والنفط ٢١٥ ألف برميل والطاقة الاستيعابية لمعمل التكرير ٢٧٠ ألف لترتفع مع حلول عام ٢٠٢٢ إلى ٤٠٠ ألف .

المهندس طارق الملا وزير البترول فى حوار الصراحة لـ”الوكالة”:”الشغل مافيش فيه طيبة ولاهزار”

petro petro
الرابط:
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق