اقتصاد

آخر مستجدات تطوير مصانع الغزل والنسيج العامة بتكلفة 21 مليار جنيه؟

[ad_1]


تواصل وزارة  قطاع الأعمال العام تنفيذ خطة تطوير شركات الغزل والنسيج والبالغ تكلفتها 21 مليار جنيه، من خلال مصانع الغزل والنسيج التابعة لعدد 8 شركات كبرى ناتجة عن دمج 23 شركة للغزل والنسيج، وتشمل الأعمال نحو 65 مبنى ما بين إنشاءات جديدة وترميم.


 


س ما قيمة تنفيذ تلك الإنشاءات؟


تبلغ التكلفة التقديرية حوالي 7 مليارات جنيه، وذلك تمهيدًا لتركيب الماكينات الحديثة الجاري توريدها من كبرى الشركات العالمية.


وما قيمة الماكينات التي سيتم توريدها للشركات؟


تبلغ نحو 540 مليون يورو سيتم اقتراضهم .


ومن ابرز المنشات تطوير للمصانع في شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، حيث يتضمن مشروع التطوير إنشاء مصنع غزل (1) الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم على مساحة 62.5 ألف متر ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية في بداية النصف الثاني من عام 2022، وبقيمة تعاقدية 780 مليون جنيه.


وهل سيتم تطوير مصانع أخرى؟


سيتم تطوير مصنع غزل (4) بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى على مساحة 24.6 ألف متر بقيمة تعاقدية 251 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الإنشاءات في الربع الثاني من 2022، وبالنسبة لتطوير مصنع غزل (6)، تبلغ مساحته 17.7 ألف متر،بقيمة تعاقدية 216 مليون جنيه.

petro petro petro


 


وما تكاليف تطوير قطاع الصباغة؟


 مجموعة المصانع الجديدة للنسيج والتحضيرات والصباغة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى بمساحة إجمالية 101.9 ألف متر، تتكلف 1.1 مليار جنيه.


ما أخر تطورات مصانع كفر الدوار وصباغى البيضا؟


وبالنسبة لمجمع مصانع شركة مصر صباغي البيضا بكفر الدوار، والذي يضم 6 مصانع هي: الغزل، النسيج، تحضيرات النسيج، الصباغة والتجهيز، التفصيل، البرم على مساحة نحو 175 ألف متر،  يتم تنفيذها بقيمة 2.3 مليار جنيه.


وما تفاصيل تطوير مصانع غزل دمياط؟


  يتم تنفيذ تطوير شركة دمياط للغزل والنسيج، حيث سيتم إنشاء 4 مصانع جديدة للغزل والنسيج والتحضيرات والصباغة بمساحة إجمالية نحو 103 ألف متر، ويتمثل منتجها النهائي في أقمشة الجينز، بقيمة 1.5 مليار جنيه


وما بقية الشركات التي ستدخل في التطوير؟


كما أن مشروع التطوير يشمل أيضًا الشركات التالية حلوان للغزل والنسيج، الدقهلية للغزل والملابس، الدلتا الجديدة (شبين الكوم – طنطا)، وجه قبلي، حيث تم الانتهاء من مرحلة الدراسات والتصميمات ويجري حاليًا الطرح والترسية على شركات المقاولات.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang