أخبار البترول

أخبار الكويت..لجنة المناقصات العليا “بالبترول الكويتية” توافق على إعادة طرح مناقصة الأنابيب المغذية لمصفاة الزور

نقلت صحيفة الراى الكويتية، اليوم الأربعاء عن مصادر نفطية مطلعة أن لجنة المناقصات العليا في “مؤسسة البترول الكويتية” وافقت أمس على إعادة طرح مناقصة الأنابيب المغذية لمصفاة الزور مع استبعاد شركتي «دودسال» و«لارسون اند تبرو» الهنديتين من قائمة الشركات المدعوة للمناقصة.

وكشفت المصادر بحسب صحيفة الراى أن لجنة المناقصات العليا في “المؤسسة” أيدت طرح المناقصة وفق أسلوب المسار السريع لإنجاز المشروع خلال 38 شهرا، مضيفا ان الخطوة المقبلة تتمثل بالحصول على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على إعادة الطرح، ومن ثم إعادة الطرح بسرعة للحاق بمشروع المصفاة. وأكدت المصادر أن القطاع النفطي أنجز مهمته حتى الآن في الإسراع بإجراءات اعادة طرح المناقصة بناء على قرار المجلس الأعلى للبترول، واستبعد الشركتين السبب في تأخير المناقصة والجدل من حولها بعد انسحاب أقل الأسعار فجأة «لارسن اند تبرو» بالرغم من تقديمها لشهادة الالتزام قبلها بستة أيام.

petro petro petro

أما السبب في استبعاد ثاني أقل الأسعار (دودسال) فيعود لتأخرها في إنجاز مشروع مركز التجميع 31 بنحو 15 شهرا، وهو ما حمّل المال العام خسائر محتملة تقدر بنحو 3 مليارات دولار، وبالتالي تكليفها بمناقصات جديدة مسؤولية يصعب تحملها.

وقالت المصادر إن رأي «نفط الكويت» الفني هو السبب في الغاء المناقصة من الاعلى للبترول وبالتالي من الطبيعي والمنطقي استبعاد الشركتين من المناقصة، وبالتالي وافقت اللجان النفطية على إعادة الطرح مع استبعادهما انتظاراً للقرار النهائي من الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

أخبار الكويت..لجنة المناقصات العليا “بالبترول الكويتية” توافق على إعادة طرح مناقصة الأنابيب المغذية لمصفاة الزور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang