اقتصاد

أستاذ بكلية الدراسات الأفريقية: ثلث صادرات مصر موجهة لدول تجمع الكوميسا

[ad_1]


أكدت الدكتورة سالى فريد أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الافريقية، أن مصر وضعت نصب أعينها تطوير العلاقات مع دول القارة الأفريقية، حيث إن المحيط الأول لمصر هى أفريقيا، موضحة أن دول أفريقيا مليئة بالثروات المعدنية وتتمتع بخصوبة التربة.


 


وأضافت أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الافريقية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن هناك تكالب شديد جدا من جانب الكثير من الدول على القارة الأفريقية لأنها مليئة بالثروات، موضحة أن مصر تهتم بتنمية الصادرات في أفريقيا.


 

petro petro petro


ولفتت أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الافريقية، إلى أن الدول الأفريقية تعتمد على صادراتها من المواد الخام للدول الخارجية، حيث إنها لا تصدر مواد صناعية ولكن مواد خام، وتستورد مواد صناعية، فهى هياكل تنافسية وليست هيكلية، موضحة أن مصر تسعى لتنمية الصادرات ليس فقط بصادرات مصر بافريقيا ولكن تعزيز الصادرات بين كل دول أفريقيا لتحقق مكاسب من وراء ذلك.


 


وأشارت أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الافريقية، إلى أن تكتل الكوميسا هو أول تكتل مصر دخلته، حيث إن تواجد مصر في هذا التكتل مهم، فنسبة الصادرات المصرية لدول التكتل 2 مليار دولار أي ثلث صادرات مصر لأفريقيا هى لدول تكتل الكوميسا ، و700 مليون دولار ورادات مصر من دول تكتل الكوميسا.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang