اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 21-1-2021 في مصر

[ad_1]


ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات اليوم الخميس بشكل طفيف للغاية بقيمة جنيه واحد فقط بعد إرتفاع كبير أمس بقيمة 10 جنيهات، مع تحرك ملحوظ في سعر اونصة الذهب عالميا بقيمة 30 دولار، لترتفع الأونص 1838 دولار صباحا إلي 1870 دولار.


أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 701 جنيه.

عيار 21 سجل 818 جنيها.

عيار 24 سجل 935 جنيها.

الجنيه الذهب 6544 جنيها.

اونصة الذهب 1870دولار.


وأعلنت غرفه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن توفير الموارد المالية لإنشاء مدينة وفق أحدث التقنيات، لصناعة وتجارة الذهب.


وشددت الغرفة في بيان لها، أنها خاطبت رئاسة الجمهورية نوفمبر 2020 بمخطط كامل لمدينة الحلي، والتي من شأنها أن تضم الصناعة الخاصة بالحلي من ذهب وفضة ومشغولات نحاسية وغيرها، مضيفة أن إعلان إطلاق مدينة الذهب يعكس  تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة.


وأضاف من جانبه مسعد عمران رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن المدينة ستكون علي نحو متكامل كما تعودنا علي الحكومة المصرية، حيث ستوفر المدينة مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

petro petro petro


وأشار عمران، إلي أن الغرفة سبق وأن خطابت رئاسة الجمهورية بمقترح كامل لمدينة الحلي، وفق تنظيم وتخطيط جامع وشامل ومنقح وفق المدن المتخصصة بالعالم، مما يدعم الحرف اليدوية وصناعة الحلي والذهب في مصر، مضيفا أن ” مدينة الذهب من المتوقع أن توفر 400 ورشة فنية لإنتاج الذهب، و150 ورشة أخرى تعليمية، ومدرسة تعليمية كبيرة”.


ومن جانبه قال ممدوح الشربيني المدير التنفيذي للغرفة، أن العمل تم بالتنسيق مع شعبة الحلي، حيث تم تقديم الفكر من جانب رئيس الشعبة محمد سمير وتم صياغة المقترح ليجد النور ومدنية الذهب ستضم معرضا دائما طوال العام، مختص بصناعة الذهب، إلى جانب وجود عرض مساحات خاصة لتجار الذهب بمصر، مشيرا إلي أنه من المفترض أن الدراسات الخاصه بالمدينة انتهت من حيث  تكلفة المشروع ومصادر تمويله، على أن تبدأ الخطوات التنفيذية للمشروع عقب توفير وزارة الإسكان لقطعة الأرض المناسبة.


 


 


 


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang