اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت فى مصر.. عيار 21 يسجل 783 جنيها للجرام

[ad_1]


تشهد أسعار الذهب اليوم فى مصر اليوم، ارتفاعا بحوالى 3 جنيهات، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 783 جنيها للجرام الآن، وذلك وفق السعر الذي أغلق عنده السوق هذا الأسبوع.


أسعار الذهب اليوم السبت في مصر تسجل 783 جنيها للجرام من عيار21 وهو العيار الرئيسي في مصر، ويبلغ عيار 18 سعر 671 جنيها للجرام، وبلغ الذهب عيار 24 سعر 894 جنيها للجرام، والجنيه الذهب يسجل اليوم 6246 جنيها.


كشف إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة المجوهرات والحلي في اتحاد الصناعات، أن متوسط الاستهلاك السنوي من الذهب يتراوح بين 23 إلى 30 طن سنويًا، مشيرا إلى أن عام 2021 شهد اقبالا ملحوظا على شراء الذهب بصوره المختلفة، سواء مشغولات ذهبية أو جنيهات وسبائك.


وأضاف “واصف” في مداخلة هاتفية مع برنامج أسواق الذي يقدمه الزميل إسلام سعيد على تلفزيون اليوم السابع، أن الربع الأخير من 2020 والفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2021 شهدت اقبالا وطلبا مرتفعا بصورة واضحة على الذهب الاستثماري والادخاري، وهي ظاهرة شراء الذهب بغرض الاستثمار بعد حدوث تراجعات في الفائدة.

petro petro petro


وأوضح رئيس شعبة صناعة المجوهرات، أن التوقعات تشير إلى تراجع الطلب في الربع الأخير من 2021 وهذا يجعل ميزان المبيعات قد يتغير جزئيًا، لافتا إلى أن الوعى الاستثمارى والادخارى للمواطن يرتفع مع الاتجاه لشراء الذهب بوصفه ملاذ آمن.


وأكد أن السبائك والجنيهات الذهب عليها طلب مرتفع وكذلك المشغولات التقليدية لكونها “زينة وخزينة”، وأن الاتجاه لشراء الذهب بغرض تخزينه ظاهرة تاريخية في مصر، فالمواطن يدرك أن الذهب زينة يمكن الاستعانة بها في المستقبل وإعادة بيعها.


وعن نصائح شراء الذهب، أكد إيهاب واضف، ضرورة شراء الذهب من السوق الرسمي والابتعاد عن الشراء من الإنترنت، والاتجاه للشراء من سوق الصاغة وذلك لوجود عدد كبير من محال البيع بالتجزئة، إضافة إلى ضرورة معرفة أسعار الذهب قبل الاتجاه للشراء.


وبشأن توقعات أسعار الذهب، يرى إيهاب واصف اتجاه السوق نحو الصعود الفترة المقبلة، وهناك معطيات تدفع في هذا الاتجاه، وقد نشهد ثبات نسبي خلال الأسبوع القادم في أسعار الذهب عند مستوياتها الحالية.


 


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang