اقتصاد

أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يهبط لأدنى مستوى في 2021

[ad_1]


تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس للمرة الثانية بقيمة 3 جنيهات بعد هبوط بقيمة 4 جنيهات صباح اليوم، لينزل الذهب لادني مستوى له خلال 2021 ، مع استمرار هبوط سعر اونصة الذهب عالمياً، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 805 جنيها للجرام، وهو أقل سعر سجله الذهب خلال 2021.


أسعار الذهب اليوم:


 


عيار 18سجل 690 جنيها.

عيار 21 سجل 805 جنيها.

عيار 24 سجل 920 جنيها.

الجنيه الذهب6440 جنيها.

اونصة الذهب 1840 دولار.


 


أسعار الذهب اليوم الخميس، تراجعت عالميا إذ انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، بينما يترقب المستثمرون تفاصيل بشأن مقترح الرئيس الأمريكي القادم جو بايدن لتحفيز الاقتصاد.


 


ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1842.51 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1839.80 دولار.


 

petro petro petro


ودفعت تقارير ذكرت أن خطة بايدن لتقديم مساعدات للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا، والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق اليوم، تتكلف نحو تريليوني دولار عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات للارتفاع قرب أعلى مستوى في عشرة أشهر وساعدت على رفع الدولار.


 


وقالت مارجريت يانج الخبيرة الاقتصادية لدى ديلي فيكس “التحفيز المالي سيعزز التعافي الاقتصادي، مما يقود إلى صعود أسعار الفائدة الحقيقية وكذلك يثير آمال تقليص من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي، على الجانب الآخر، سيزيد توقعات التضخم”.


 


وأضافت أن الذهب سيواجه صعوبات عند تلك المستويات السعرية إذ أن التحفيز يؤثر عليه إيجابا وسلبا.


 


وسيركز المستثمرون على استقاء المزيد من المؤشرات بشأن آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة حين يشارك جيروم باول رئيس البنك المركزي الأمريكي في مناسبة افتراضية بحلول الساعة 1730 بتوقيت جرينتش.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang