اقتصاد

أسعار الذهب تسجل ارتفاعا محدودا .. وعيار 21 بـ 784 جنيها

[ad_1]


أسعار الذهب اليوم السبت في مصر تسجل ارتفاعا محدودا بحوالي جنيه واحد فقط، وذلك استكمالاً لصعود الذهب في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة بحوالي 6 جنيهات، ليصبح إجمالي صعود الذهب في مصر 7 جنيهات، وفق سعر إغلاق السوق هذا الأسبوع، بعد أن تراجع السعر منتصف الأسبوع.


 


 


أسعار الذهب اليوم في مصر

 


عيار 18 : 672 جنيها للجرام


عيار 21 : 784 جنيها


عيار 24 : 896 جنيها


الجنيه الذهب : 6272 جنيها


السعر العالمي : 1783 دولار




 


أسعار الذهب في البورصات العالمية

 


أسعار الذهب في البورصات العالمية شهدت ارتفاع بنسبة 1% تقريبًا وقت إغلاق السوق هذا الأسبوع، حيث عززت حالة عدم اليقين التي أثارها متغير فيروس كورونا أوميكرون وتراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية من جاذبية المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا، وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.9% إلى 1785.29 دولارًا للأونصة، واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة على ارتفاع بنسبة 1.2% إلى 1783.90 دولار.

petro petro petro


وظلت المعنويات في الأسواق المالية ضعيفة، حيث انخفض مؤشر ناسداك بما يزيد عن 2% ، مع تباين بيانات الوظائف الأميركية والمخاوف بشأن أوميكرون، كما دعم أسعار الذهب، انخفاض عائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات إلى أقل من 1.4٪ للمرة الأولى منذ سبتمبر، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب بدون فوائد.


 


ورغم هذا الارتفاع إلا أن الذهب سجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، بانخفاض 0.4%، حيث اتخذ مسؤولو الاحتياطي الفدرالي نبرة متشددة بشأن خفض التحفيز وأسعار الفائدة.


وأظهرت بيانات أمريكية رسمية، تباطؤ نمو التوظيف في الولايات المتحدة بشكل كبير في نوفمبر، لكن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى في 21 شهرًا عند 4.2%، ومن المرجح أن يقوم صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي بتسريع إنهاء برنامج شراء السندات الخاص بهم عندما يجتمعون في وقت لاحق من هذا الشهر حيث يستجيبون لسوق العمل المتشدد ويتحركون لفتح الباب أمام زيادات أسعار مبكرة أكثر مما توقعوا.


ويعد الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأميركية ، لأن ذلك يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang