اقتصاد

أسعار النفط تسجل 43.87 دولار لبرنت و41.62 دولار للخام الأمريكي

[ad_1]


سجلت أسعار النفط اليوم 43.87 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام برنت مرتفعة بمقدار 7 سنتات أو ما يوازي 0.2% وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41.62 دولار للبرميل مرتفعة بمقدار 17 سنتا أو  ما يوازي 0.4 %.


 


وشهدت أسعار النفط اليوم ارتفاعا  لترفع مكاسب الخام منذ بداية الأسبوع الحالي إلى أكثر من 10% بفضل تنامي الآمال بشأن إحجام منتجين كبار على مستوى العالم عن زيادة مزمعة للإمدادات في الوقت الذي تقوض فيه زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 الطلب على الوقود وفقا لرويترز. 


 


وقال وزير الطاقة الجزائري أمس الأربعاء إن مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة أوبك ومنتجين آخرين منهم روسيا قد تمدد تخفيضات الإنتاج الراهنة البالغة 7.7 مليون برميل يوميا حتى العام المقبل أو تزيدها إذا تطلب الأمر.


 

petro petro petro


قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الخميس إن من المستبعد أن يتلقى الطلب العالمي على النفط دفعة كبيرة من توزيع لقاحات لمنع الإصابة بكوفيد-19 قبل وقت متأخر من 2021، في وجهة نظر من المرجح أن تثبط مكاسب أسعار النفط التي حققتها منذ الإعلان عن إحراز تقدم بشأن لقاح للفيروس في وقت سابق من الأسبوع الجاري.


 


وقالت الوكالة في تقريرها الشهري “من السابق لأوانه جدا القول كيف ومتى ستسمح اللقاحات باستئناف الحياة الطبيعية. في الوقت الراهن، توقعاتنا لا تتنبأ بتأثير كبير في النصف الأول من 2021.


 


“التوقعات الضعيفة للطلب وارتفاع إنتاج بعض الدول… يشيران إلى أن العوامل الأساسية الحالية ضعيفة جدا لكي تقدم دعما قويا للأسعار”.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang