اقتصاد

أكبر يخت شراعي في العالم يرسو في الأسكندرية خلال جولة سياحية بمصر

[ad_1]


التقى الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي مع قبطان أكبر يخت شراعي في العالم وذلك أثناء رسوه بميناء الإسكندرية في زيارة قصيرة لمصر خلال رحلة سياحية لمالك اليخت.


وجاء ذلك في إطار استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر ووضع آلية لتيسير الاجراءات المنفذة لذلك النوع من النشاط السياحي، وعلى متن اليخت الشراعي ناقش مساعد الوزير مع مالك اليخت عددا من المواضيع والتفاصيل المتعلقة بسياحة اليخوت في مصر لتحديد المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا النوع من المنتجات السياحية َللعمل على ايجاد حلول لها وتعظيم الاستفادة منها.

اليخت
اليخت


حضر الاجتماع لواء بحري رفيق جلال من قطاع النقل البحري بوزارة النقل، والربان محمد عمر مدير الحركة بميناء الاسكندرية.


وأوضح مساعد الوزير للتحول الرقمي أن الاجتماع امتد لأكثر من أربع ساعات تم خلالها التعرف عما إذا كانت قد واجهت هذا اليخت أية مشاكل او عقبات أثناء عملية رسوه في ميناء الاسكندرية مع استعراض الممارسات القياسية في الدول الأخرى في هذا الشأن ودخول وخروج اليخت وركابه للسياحة في البلاد.

petro petro petro


كما تم مناقشة عدد من المقترحات والتي من شأنها أن تعمل على جذب المزيد من اليخوت العملاقة إلى مصر.


جدير بالذكر أن هذا اليخت الشراعي له تصميم خارجي فريد من نوعه ويعد اليخت الشراعي الأغلى والأكبر في العالم ويبلغ طوله 147 متر ويضم 8 طوابق ويبلغ ارتفاع الصاري 100 متر ويمكنه استضافة 20 راكب على متنه بالإضافة إلى طاقم اليخت.


ويحتوي اليخت علي منصة هبوط طائرات هيلكوبتر و4 ٤ قوارب طوارئ وعدد من اللوحات الأصلية لكبار الفنانين وتصل قيمته 600 مليون دولار، وقد رسي اليخت في ميناء الاسكندرية منذ عدة أيام قادما من قبرص ضمن رحلة سياحية يقوم بها مالك اليخت وأسرته بزيارة لمصر تتضمن زيارة القاهرة والإسكندرية ويستعد للمغادرة اليوم الخميس.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang