شئون العاملينمميز

أول دعوى قضائية ضد هيئة البترول بسبب العلاوة الاستثنائية والمقطوعة

كتب رأفت إبراهيم

علمت وكالة أنباء البترول والطاقة أن اللجنة النقابية بشركة صان مصر قامت برفع دعوه قضائية ضد الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة صان مصر بسبب عدم صرف العاملين بالشركة للعلاوة الاستثنائية والمقطوعة أسوة بباقى شركات القطاع والتى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاملين بجميع جهات الدولة.

ووفقا للمصادر فانه تم إحالة الدعوة القضائية إلى لجنة فض المنازعات التابعة لوزارة العدل بوزارة البترول، وتحدد لها أول جلسة بعد غداً الخميس فى محاولة لحل المشكلة قبل تحويلها إلى المحكمة.

ووفقا للمصادر فإنه تم اللجوء للقضاء بعد تقدم اللجنة النقابية والعاملين بعدد من الشكاوى لهيئة البترول والوزارة، إلا أنها قوبلت بتجاهل وعدم اهتمام على “حد قول المصدر”.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة البترول ، أقر خلال اجتماع فى ١ اغسطس الماضى، العلاوة للعاملين وارسلت فى ٥ أغسطس الضوابط للقطاعات العام والمشترك والاستثمارى .

وتضمنت ضوابط الاستثمارى لرؤساء مجالس إدارات الشركات الإستثمارية بأن مجلس إدارة الهيئة العامة للبترول برئاسة السيد المهندس / وزير البترول والثروة المعدنية قد وافق في جلسته الخامسة المنعقدة بتاريخ 2019/8/1 على :

1- منح علاوة إستثنائية بنسبة 10% بحد أدنى 75 جنيه وبحد أقصى 450 جنيه من الأجر الأساسي في 2019/6/30 على أن يتم ضم هذه العلاوة إلى الأجر الأساسي اعتبارا من 2019/7/1 .

petro petro petro

2- منح حافزا شهريا بقيمة مالية مقطوعة مقدارها 150 جنيه اعتبارا من 2019/7/1 .

على أن يتم منح العاملين الذين تم تعينهم بعد هذا التاريخ نفس هذه العلاوة وتعد جزءا من الأجر الأساسي .

وفي حالة أن يتم تطبيق ماجاء بعاليه تتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن طبقا لما يقضى به النظام الأساسي للشركة .
لمتابعة اخبار وقرارات البترول اضغط هنا واشترك فى جروب اخبار البترول للوكالة

اضغط على شكل الجرس فى جانب الموقع واشترك فى خدمة ارسال اشعار بالاخبار على الهاتف دون الحاجه لفتح الانترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang