خدمات توصيل الغاز والسلامة

إيران تتوقع تحقيق إيرادات50 مليار دولار من النفط فى 2017

توقع وزير النفط الإيرانى بيجن زنجنه، أن تصل حجم إيرادات إيران من النفط فى العام 2017 إلى 50 مليار دولار، متوقعا أن تبقى أسعار النفط خلال العام الجارى فى حدود 55 دولارا للبرميل.

وقال الوزير الإيرانى، بحسب موقع “روسيا اليوم”، إن صادرات النفط الخام والمكثفات فى الأشهر الخمسة الأولى من العام 2013 بلغت 1.2 مليون برميل يوميا، مقابل 2.8 مليون برميل يوميا خلال الأشهر الأربعة الماضية.

ويعنى ذلك أن صادرات إيران النفطية زادت بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا، بعد رفع العقوبات الدولية مطلع العام 2016 والتى كانت مفروضة على طهران بسبب برنامجها النووى.

petro petro petro

وأشار الوزير الإيرانى إلى أن بعض المراقبين الغربيين اندهشوا من الزيادة غير المتوقعة لحجم صادرات إيران النفطية خلال ثلاثة أشهر وبهذه السرعة، منوها بأن الأعضاء فى منظمة “أوبك” متفقون على أن الأسعار ينبغى أن تصل إلى 60 دولارا للبرميل على الأقل.

وأضاف زنجنة أن اتفاق منظمة “أوبك” والمنتجين المستقلين لخفض الإنتاج ينبغى تمديده إلى النصف الثانى من العام 2017.

وينص الاتفاق على خفض مستويات إنتاج النفط بواقع 1.8 مليون برميل يوميا، منها 1.2 مليون برميل يوميا ستخفضها منظمة “أوبك”، فى حين يقلص المنتجون المستقلون إنتاجهم بمقدار 600 ألف برميل، وتم استثناء إيران ونيجيريا وليبيا من الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang