أخبار البترولمميز

“إيني الإيطالية” تعلن عن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من عام 2022

 

       كتب هاني الصغير…. وافق مجلس إدارة “إيني” ، برئاسة “كلاوديو ديسكالزي” ، أمس على النتائج الموحدة غير المدققة للربع الأول من عام 2022 ، وقال ” ديسكالزي” الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” “كان هذا الربع من أهم التطورات الإستراتيجية لشركة “إيني” لقد استجابتنا بسرعة للتحديات المستمرة لسوق الطاقة من خلال الاستفادة من شراكاتنا العالمية وشراكاتنا مع البلدان المنتجة لإيجاد فرص إمداد بديلة وإضافية لأوروبا.

      ولقد وقعنا اتفاقيات مهمة في الجزائر و مصر وجمهورية الكونغو ، بينما تم التوصل إلى اتفاقية أخرى في أنغولا ، مما يعزز عملياتنا المشتركة في البلدان ويعزز زيادة صادرات الغاز إلى إيطاليا وأوروبا من أجل الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون. خلال هذا الربع ، أكملنا بنجاح إدراج شركة التنقيب والإنتاج النرويجية ، “فار إينرجي” ، التي نحتفظ فيها بحصة 64٪ ، وأطلقنا مع BP مجموعة من محفظتنا الهامة في أنغولا. تتقدم شركة Plenitude ، وهي شركة البيع بالتجزئة التي تدمج الطاقة المتجددة والغاز والطاقة ، نحو الإدراج المقرر لعام 2022 وفقًا لظروف الأسواق ، وقد أعلنا عن إنشاء كيان للتنقل المستدام ، ودمج المصافي الحيوية ، وشبكتنا متعددة الطاقة ومنافذ متعددة الخدمات وعملائها. مع الوفرة والتنقل المستدام ، نهدف إلى خدمة قاعدة عملائنا بمنتجات مميزة منزوعة الكربون وخدمات مستدامة. لقد أكملنا أيضًا بنجاح الاكتتاب العام الأولي لـ NEOA في لندن ، وهو SPAC الذي يستهدف فرصًا منخفضة الكربون والتحول.

       وعند اقتراب نتائج الربع الأول من العام 22 ، أظهر أداؤنا القوة والمرونة على خلفية تقلبات السوق العالية وعدم اليقين المرتبط بالحرب المستمرة والتوترات الدولية. لقد قمنا بتسليم 5.2 مليار يورو من Ebit الموحدة المعدلة ، بزيادة قدرها 3.9 مليار يورو عما كانت عليه في الربع الأول من عام 21 ، مدفوعة بالاتجاهات القوية في E&P على خلفية بيئة التسعير القوية ، و GGP مدفوعة بعمليات دولية أكبر للغاز الطبيعي المسال ومرونة محفظة التوريد الخاصة بنا . ربحنا 3.3 مليار يورو من صافي الأرباح المعدلة. بشكل حاسم ، في مثل هذه البيئة المتقلبة ، ظللنا منضبطين مالياً وأنشأنا فرنكًا نقديًا عضويًا قدره 1.8 مليار يورو ، على الرغم من زيادة متطلبات رأس المال العامل الدوري في الجزء الأول من العام التي زادت بسبب زيادة أسعار السلع الأساسية. في الختام ، تحقق ربع التقدم الواضح في تنفيذ استراتيجيتنا لتوفير الأمن والاستدامة لنظام الطاقة ، مع الحفاظ على التركيز الشديد على انتقال عادل للطاقة وخلق قيمة لأصحاب المصلحة لدينا “.

petro petro petro

نتائج عمليات المجموعة في الربع الأول من عام 2022

  و قد أعلنت المجموعة عن أرباح معدلة بلغت 5.19 مليار يورو ، بزيادة 300٪ عن الربع الأول من عام 21.

كان هذا الأداء مدفوعًا بالنتائج القوية لقطاع E&P التي أبلغت عن زيادة قدرها 3 مليارات يورو في Ebit المعدلة التي تلتقط الأسعار المحققة الأعلى في إنتاج الأسهم (زيادة بنسبة 70٪ في المتوسط).

بلغ إنتاج الهيدروكربونات للربع 1.65 مليون برميل في اليوم ، بما يتوافق مع توجيهات العام بأكمله. أبلغ قطاع GGP عن معدل Ebit معدل قدره 0.93 مليار يورو ، مقارنةً بالتعادل في الربع الأول من عام 21 بسبب ارتفاع مبيعات الغاز ، والنتائج الأفضل للأعمال الدولية للغاز الطبيعي المسال وسط بيئة تسعير قوية ، وتحسين الهامش الذي يستفيد من مرونة محفظة إمدادات الغاز الطبيعي .

حققت أعمال R&M نتيجة إيجابية بلغت 24 مليون يورو ، وهو تحسن كبير من خسارة قدرها 159 مليون يورو في الربع الأول من عام 21 كان هذا الاتجاه مدفوعًا بتحسينات المصنع التي سمحت بتقليل استخدام نفقات الغاز والمرافق ، فضلاً عن انتعاش قوي في هوامش التكرير في النصف الثاني من شهر مارس 22 مستفيدًا من سوق المنتجات المكررة ، وخاصة زيت الغاز.

ضعفت الأعمال الكيميائية التي تديرها شركة Versalis بسبب ارتفاع تكاليف المواد الأولية القائمة على النفط وارتفاع نفقات مرافق المصنع.

سجلت الأعمال نتائج أقل بقيمة 154 مليون يورو على أساس سنوي. تتمتع شركات البيع بالتجزئة والتنقلات المتجددة والكهربائية التي تديرها شركة Plenitude بوضع جيد يمكنها من تحقيق توجيهات السنة الكاملة للأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (أكثر من 0.6 مليار يورو) ، على الرغم من التقلبات العالية للسيناريو ، مما يؤكد مرونة نموذج أعمالنا المتكامل.

بلغ صافي الربح المعدّل للمجموعة في الربع الأول من عام 22 حوالي 3.27 مليار يورو ، بزيادة قدرها 3 مليارات يورو عن الربع الأول من عام 21 ، مدعومًا بالنتائج المحسّنة من الكيانات المحسوبة على أساس حقوق الملكية ومعدل الضريبة المنخفض الناتج عن تأثيرات المزيج الجغرافي وارتفاع الأسعار في الاستكشاف والإنتاج و مساهمة تجارية إيجابية من GGP و R&M في النتائج الإجمالية.

بلغ التدفق النقدي المعدّل للمجموعة قبل رأس المال العامل بتكلفة الاستبدال 5.61 مليار يورو مدعومًا بأداء الأعمال الأساسي القوي (بزيادة قدرها 186٪ مقارنة بالربع الأول من عام 21).

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang