أخبار البترولمميز

إيني الإيطالية تنشر تقريرها الأول عن غاز الميثان مؤكدة التزامها بخفض إنبعاثات غاز الميثان العالمية

 

      كتب هاني الصغير …أعلنت اليوم شركة ” إيني ” عن نشر أول “تقرير الميثان 2024” المخصص لها، وهو إنجاز يؤكد التزام الشركة بالشفافية والحد من انبعاثات الميثان العالمية ، يعترف هذا التقرير المستقل بالدور الرئيسي الذي يمكن أن يلعبه الحد من انبعاثات الميثان في قطاع النفط والغاز في مكافحة تغير المناخ. وهو يوضح بالتفصيل إجراءات إيني للحد من انبعاثات الميثان عبر عملياتها وكيف تشارك الشركة هذه الخبرة مع الآخرين في القطاع.

     وفي هذا النحو تعتقد إيني أن الغاز الطبيعي له دور في مسار التحول في مجال الطاقة حتى عام 2050 بسبب قدرته على تحمل التكاليف وموثوقيته وتنوعه ومحتواه المنخفض من الكربون مقارنة بالوقود الأحفوري الآخر، ومع ذلك هناك حاجة إلى عمل عالمي للقضاء على تسرب الميثان في جميع أنحاء سلسلة قيمة الغاز الطبيعي ، مدفوعة بتركيز داخلي قوي والتزمت إيني بالحد من انبعاثات الميثان في عملياتها لأكثر من عقد من الزمان. أدى فهم الحاجة الملحة إلى العمل والحاجة إلى المعرفة العميقة بأصولها إلى تطوير تقنيات المراقبة والتخفيف، واستخدامها في الميدان، وتنفيذ نظام إعداد تقارير موثوق به بشكل متزايد يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

إحصائيات رئيسية YE 2023:

انخفضت انبعاثات الميثان المباشرة لمجموعة إيني بأكثر من النصف على مدى السنوات الست الماضية (2018-2023) .
إن كثافة الميثان في المنبع بنسبة 0.06٪ تضع إيني بين الشركات الرائدة في الصناعة :
انخفاض بنسبة 95٪ في انبعاثات الميثان الهارب وانخفاض بنسبة 86٪ في كثافة الميثان عبر عمليات المنبع لدينا في عام 2023 منذ عام 2014 .
انخفاض بنسبة 20٪ في انبعاثات الميثان في أعمال المنبع لشركة إيني من عام 2022 إلى عام 2023 .
تم الحصول على مسار المعيار الذهبي OGMP 2.0 لعام إعداد التقارير 2022؛
تم وضع اتفاقيات مع العديد من شركات النفط الوطنية لمشاركة وتطبيق نهج إيني للحد من الميثان وأفضل الممارسات .
استهداف انبعاثات الميثان القريبة من الصفر بحلول عام 2030.

دعم تطوير السياسات وشركات النفط الوطنية

 

  إيني هي أحد الموقعين على ميثاق إزالة الكربون من النفط والغاز، وهي مبادرة مهمة أطلقت في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين والتي ستساعد في توجيه القطاع نحو إجراءات شفافة وملموسة للحد من الانبعاثات، بما في ذلك الميثان والحرق.

كما وقعت إيني اتفاقيات تعاون مع شركات النفط الوطنية، بما في ذلك إيجاس وسوناطراك وسوكار، بهدف مشاركة خبرتها الرائدة في الصناعة في إدارة الميثان لتمكين الحد من الميثان في جميع أنحاء القطاع.

 

تصريح السيد “كلاوديو ديسكالزي” الرئيس التنفيذي لشركة إيني على نشر تقرير الميثان 2024

 

“نحن فخورون بنشر تقرير الميثان 2024، والذي يسلط الضوء على دور إيني كرائدة في تنفيذ نهج إدارة الميثان.

لقد أدى تركيزنا القوي على الحد من انبعاثات الميثان، إلى جانب تطبيق التقنيات الجديدة، إلى وضع إيني كشركة رائدة في الصناعة وخفض انبعاثات الميثان بشكل كبير على مدى العقد الماضي. ويسعدنا الآن تطبيق ما تعلمناه بالشراكة مع آخرين في القطاع وسلسلة التوريد، للمساعدة في تحقيق تخفيضات كبيرة في الميثان عبر سلسلة قيمة النفط والغاز. وبينما نتطلع إلى المستقبل، يظل التزامنا ثابتًا على تحقيق هدفنا المتمثل في انبعاثات الميثان القريبة من الصفر بحلول عام 2030″.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang