كهرباء وطاقة متجددهمميز

” إيني” تبيع 49% من Enipower إلي Sixth Street

       كتب هاني الصغير … أعلنت شركة “إيني” ، وهي شركة طاقة عالمية ، وشركة Sixth Street ، وهي شركة استثمارية عالمية رائدة ، بأنه قد تم اليوم توصلهما إلى اتفاق بشأن Sixth Street للاستحواذ على حصة 49٪ من أسهم  Enipower .

      وأن شركة Enipower هي ثاني أكبر منتج للكهرباء في إيطاليا ، مع ستة محطات غاز وبطاقة إجمالية تبلغ حوالي خمسة جيجاوات (GW). Enipower هو أول مولد بخار صناعي مشترك ومن بين أفضل المشغلين في شبكة مزودي الخدمة في إيطاليا اللازمين لضمان عمل الأنظمة الكهربائية في البلاد.

     كما صرح السيد “فرانشيسكو جاتي”  ، كبير المسؤولين الماليين بشركة ” إيني” بأن “تعد هذه الصفقة جزءًا من استراتيجية” إيني” لتعزيز أصولنا وتحرير موارد جديدة لانتقال الطاقة”. “يسعدنا إقامة هذه الشراكة طويلة الأمد مع Sixth Street ، وهو مستثمر مؤسسي معترف به دوليًا ومتخصص في استثمارات البنية التحتية.”

petro petro petro

     كمايركز فريق البنية التحتية في Sixth Street على إنشاء حلول طويلة الأجل للشركات عبر قطاع البنية التحتية العالمية. يشكل Sixth Street شراكات رأسمالية على نطاق واسع مع مؤسسات البنية التحتية العاملة ونقل الطاقة والأصول المتجددة وقد استثمر في أكثر من 6 جيجاوات من الطاقة المتجددة منذ تأسيسه.

     كما صرح السيد “ريتشارد سبيرلاتي”   الشريك في Sixth Street: ” بأن يتطلب التحول العالمي للطاقة حلولًا إبداعية طويلة الأجل ، ويسعدنا أن نتشارك مع Eni حيث تنفذ بكفاءة إستراتيجيتها الخاصة بتحويل الطاقة”. “هذه الصفقة هي مثال على نهج الشراكة الذي نتبعه لإنشاء حلول مؤسسية للشركات متعددة الجنسيات في أوروبا وأمريكا الشمالية ، بالاعتماد على الإمكانات العميقة لمنصتنا للاستثمار في إنتاج الطاقة ونقلها وتحولات الطاقة المتجددة.”

وستحتفظ ” إيني”  بالسيطرة على Enipower من حيث العمليات وكذلك على التوحيد المالي للشركة. الاتفاق خاضع لشروط مسبقة ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالجهات الحكومية ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang