مميز

“إيني” تتفق مع موزامبيق على مبادرات مشتركة لإنتاج المواد الأولية الزراعية للوقود الحيوي

 

     كتب هاني الصغير … وقعت شركة “إيني” و وزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية موزمبيق (مادرير) اليوم اتفاقية للتعاون وتطوير المشاريع الزراعية في موزمبيق ، والتي تهدف إلى إنتاج بذور الزيت والزيوت النباتية لاستخدامها كمادة أولية زراعية للإنتاج من الوقود الحيوي.

    وبموجب الاتفاقية ، ستقوم “إيني” و “مادير”  بتقييم المواقع المحتملة والمحاصيل الأكثر ملاءمة لإنتاج البذور الزيتية والزيوت النباتية ، مع التركيز على المناطق التي لا تتنافس مع إنتاج الغذاء مع مراعاة الحفاظ على الغابات والنظم البيئية الطبيعية. وتشمل المبادرات الأخرى جمع وتثمين المخلفات الزراعية والمعالجة الزراعية ، والمنتجات الثانوية والمنتجات المشتركة ، لإنتاج المواد الغذائية الحيوية وحلول المناخ الطبيعي (NCS) .

petro petro petro

    وتستند الاتفاقية إلى مذكرة التفاهم التي وقعتها في عام 2019 إيني وحكومة موزمبيق للتعريف المشترك لمشاريع التنمية المستدامة وإزالة الكربون لدعم أجندة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والمحلية في البلاد.

    كما أنه يتماشى مع التزامات “إيني” لتسريع انتقال الطاقة في البلدان المنتجة للوقود الأحفوري ، وتعزيز اندماج القارة الأفريقية في سلسلة قيمة الوقود الحيوي من خلال مبادرات الأعمال التجارية الزراعية والتنمية الصناعية التي تهدف إلى إنتاج الوقود الحيوي المتقدم ، مما يساعد إزالة الكربون عن قطاع النقل وتعزيز فرص التنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang