كهرباء وطاقة متجدده

«إيني» تعلن عن كشف بترولي جديد في خليج السويس

[ad_1]

أعلنت شركة “إيني” الإيطالية نجاح شركة “بترول بلاعيم” المملوكة للهيئة المصرية العامة للبترول وبالشراكة معها، في اكتشاف بئر بترولية جديدة في منطقة “أبو رديس سدري” بخليج السويس، بإنتاج مبدئي 5 آلاف برميل نفط يوميا، وذلك بعد حفر بئر لتقييم اكتشاف جنوب سدري، والذي أعلن عنه في يوليو الماضي.

وأوضحت شركة إيني في بيان اليوم الجمعة 25 أكتوبر ، أنه سيتم بدء الإنتاج من البئر خلال الأيام القليلة المقبلة وسيتم تشغيله من خلال تسهيلات الإنتاج بخليج السويس، لافتة أن إجمالي الاحتياطيات المقدرة في اكتشاف جنوب سدري تبلغ حوالي 200 مليون برميل من النفط.

وأشارت إلى أن شركة بترول بلاعيم وضعت خطة تطوير سريعة للاكتشاف الجديد والاستفادة من البنى التحتية القائمة في المنطقة المجاورة للبئر، كما سيتم تطبيق هذه الإستراتيجية أيضًا في الأنشطة المستقبلية في منطقة سدري للإسراع بعمليات الاستكشاف ووضع الآبار على الإنتاج.

petro petro petro

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت في شهر يوليو الماضي عن تحقيق شركة بترول بلاعيم كشفاً بترولياً بمنطقة أبورديس سدري، وذلك بحفر البئر الاستكشافي سدري 23، والنجاح في الوصول إلى الطبقات العميقة بتكوين عصر ما قبل الميوسين، حيث تم اكتشاف طبقة حاملة للزيت الخام بسمك رأسي 35 مترا من الصخور الرسوبية و65 مترا من الصخور الجيرية.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang