اقتصاد

ائتلاف دعم مصر وأحزاب البرلمان يعلنون موقفهم النهائى من المادة الـ5 قبل التصويب اليوم

كشف ائتلاف دعم مصر فى بيان له، إن شغله الشاغل هو المواطن المصري وما يتحمله من ظروف معيشية صعبة يمر بها وزادت في الآونة الاخيره مع ارتفاع الأسعار وصعوبة المعيشة مع عدم التوازن بين الدخل والمتطلبات الأساسية للحياة، مؤكدا تمسكه بالمادة الخامسة بقانون العلاوة.

وأكد ائتلاف دعم مصر إصراره على صرف العلاوة الإجتماعية لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، بما يحقق العدالة بين الخاضعين وغير الخاضعين للقانون مع الحفاظ علي التوازن الموجود بين صرف العلاوة ومايترتب عليه من آثار سلبية وإيجابية، مما دفع الائتلاف إلى التقدم بمشروع قانون خصم 10%من الصناديق الخاصة لدعم البطاقات التموينية و15% لدعم عجز الموازنة .
و قال الائتلاف، أنه وبعد أخذ رأي المكتب السياسي ومسؤلي المحافظات رأى أن المصلحة العامة تقتضي الإبقاء علي الماده الخامسة كما وردت في المشروع المقدم من الحكومة مع أهمية صرف العلاوه بأثر رجعي والتأكيد على عدم إضرار أي موظف أو عامل من تطبيق المادة بحيث لا تقل مستحقاته المادية، وأن عودة المادة تستهدف تحقيق العدالة بين جميع العاملين في الدولة وتجعل الجميع أمام تحمل الأعباء كل علي قدر استطاعته دون المزايدة من أحد .
و أكد  ائتلاف دعم مصر أنه من الشعب وهدفه الأول والأخير المواطن المصري الذي تحمل الكثير

برلمانية “مستقبل وطن” تعلن تمسكها بإضافة المادة 5 لقانون العلاوة

أكد عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أنه لا بد من تعديل القانون العلاوة الجديد، بإضافة المادة الخامسة من القانون بشأن نسب العلاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وقال “ناصر”، فى بيان صادر عن الهيئة البرلمانية للحزب، اليوم الاثنين، أن الكوادر الخاصة تحصل على مرتبات وبدلات متغيرة، تعادل من 6 إلى 12 ضعف الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، كما أن الأجور بالكوادر الخاصة تُمثل أكثر من 10 أضعاف أجور الخاضعين للخدمة المدنية، مشددا على ضرورة تطبيق المادة الخامسة حتى تتحقق العدالة الاجتماعية بالمجتمع.

بيان لــ”برلمانية” الوفد: نتحفظ على تصريحات وزير مجلس النواب حول “العلاوة”

أعلن الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن المستشار بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية للوفد دعا الهيئة البرلمانية لاجتماع طارئ اليوم الأحد، لبحث أزمة المادة الخامسة من قانون العلاوة.

وطالب المستشار بهاء الدين أبو شقة فى بيان اليوم الإثنين، باتخاذ موقف حاسم تجاه هذا الأمر فى ظل الإمكانيات المادية وتحقيقا لمبادئ المساواة بالدستور.

وقال “فؤاد”، إن الهيئة تستنكر أسلوب التهديد فى طى كلام وزير شئون مجلس النواب الذى لوح بسحب مشروع قانون العلاوة، مؤكدًا أن الشعب ونوابه لا يقبلون مثل هذه التهديد فالشعب هو مصدر السلطات.

رئيس البرلمان يخطر جميع الأعضاء بالحضور المبكر لحسم العلاوة بعد غضب الشارع المصرى

تأكيداً لما نشرته وكالة أنباء البترول والطاقة عصر اليوم بشأن تأجيل العلاوة ليوم الثلاثاء لعدم تمكن الأعضاء والحكومة ومن التوافق بعد حالة الغضب التى سادت الشارع المصرى، رفع النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب الجلسة العامة للبرلمان، على أن يتم انعقادها اليوم الثلاثاء.

وشدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على أهمية حضور أعضاء مجلس النواب اليوم الثلاثاء، لأنها ستشهد حسم مشروع قانون العلاوة الخاصة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتى يمنح بموجبها العاملين بالدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة شهرية اعتبارًا من أول يوليو 2016 بنسبة 10% من الأجر الأساسى.

 لمتاعبة أى جديد عبر صفحتنااضغط هنا وانضم ويصلك اشعار بالنشر تلقائى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang