كهرباء وطاقة متجدده

اتفاق لبدء مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بمناطق صعيد مصر البترولية

[ad_1]

وقعت شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول ، وشركة TGS البريطانية على ملحق عقد المشــروع المشتــرك لتجميع البيـانات الجيوفيزيقية بالمنـاطق البرية بجنوب مصر ، وذلك لبدء المرحلة الأولي من المشروع والتي تغطي مساحة 150 ألف كم مربع.

وأكد لمهندس محمد عبد العظيم رئيس جنوب الوادي ، أن المشروع سيوفر بيانات وافية عن التراكيب الجيولوجية والأحواض الترسيبية بمناطق صعيد مصر البرية للمساهمة فى وضعها على خريطة الاستثمار في البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وطرح مزايدات عالمية جديدة في هذه المناطق.

واوضح أن المشروع يقوم على استخدام تقنيات تطبق للمرة الأولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال شركة اوستن بريدجبورث ABI  ، ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ خلال الربع الأخير من عام 2019 وحتي نهاية الربع الأول من عام 2020.

ويهدف استخدام تلك التقنيات بالمناطق البكر الواسعة بجنوب مصر والتي تتجاوز مساحتها نصف مليون كيلومتر مربع لإمداد شركات البحث بالبيانات اللازمة لتقييم تلك المناطق والأحواض الترسيبية بها مما يسهل لشركــة جنوب الوادى طرحهـا في مزايدات مستقبلــية ، حيث أن استخــــدام هذه التقنيات يســــاعد في تقليل فتـــرات الاستكشــــاف وتقلــيل المخاطر الناتجة عنه مما يسهـم في جـذب المزيـد من الاستثمارات لتلك المنــاطق.

petro petro petro

وشهدت مراسم التوقيع حضور مكثف من الـعديد من الشركات العاملة في مجال البحث والاستكشاف والتي أثنت علي الجهود المبذولة في المشـروع والتقنيـات المستخدمة به.

وقع العقد المهندس محمد عبد العظيم رئيس جنوب الوادى مع نائب رئيس شركة TGS البريطانية ، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط “موك 2019” بالإسكندرية ، وبرعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية 



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang