اقتصاد

ارتفاع سعر برميل النفط الكويتى 65 سنتا ليسجل 76 دولار

[ad_1]


ارتفع سعر برميل النفط الكويتى 65 سنتا ليبلغ 76 دولارا للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء، مقابل 35 . 75 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.


وفي الأسواق العالمية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا لتبلغ 82 . 75 دولار للبرميل فى حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا لتبلغ 31. 72 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.


وكان تحالف أوبك + قد قرر فى اجتماعه الوزاري الـ23 مواصلة الالتزام بالخطة الحالية للإنتاج التي تستهدف زيادة إنتاج النفط تدريجيا حيث تم الاتفاق على مواصلة زيادة الإمدادات بنحو 400 ألف برميل يوميا.

petro petro petro


كما اتفق التحالف على أن يظل الاجتماع في حالة انعقاد لمتابعة تطورات الوضع الوبائي ومراقبة تبعاته على السوق وإجراء تعدیلات فورية اذا لزم الأمر، كما تم التأكيد على الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض بالنسبة للدول الاعضاء التحالف.


وسيستمر” أوبك + “في هذه التعديلات في الإنتاج حتى التخلص التدريجي من تخفيضات في الإنتاج تبلغ 8. 5 ملايين برميل يوميا على أن يتم تقييم وضع السوق وأداء الدول المشاركة مجددا في الاجتماع الوزارى الـ24 للتحالف المقرر عقده عبر تقنية “الفيديو” في الثاني من شهر يناير المقبل.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang