خدمات توصيل الغاز والسلامة

استقرار أسعار النفط عند 55.86 دولار للبرميل لخام برنت

ذكرت وكالة أنباء رويترز البريطانية، أن العقود الآجلة للنفط الخام استقرت اليوم الخميس مع توزع تركيز السوق بين ارتفاع الإنتاج الأمريكي وتخفيضات الإنتاج التي تنفذها أوبك ومنتجون آخرون.

وبحلول الساعة 0657 بتوقيت جرينتش استقرت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عند 55.86 دولار للبرميل. وارتفعت العقود إلى أعلى مستوى في شهر عند 56.65 دولار يوم الأربعاء قبل أن تفقد مكاسبها.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات إلى 53.05 دولار للبرميل. ولامست العقود أعلى مستوياتها منذ السابع من مارس عند 53.76 دولار للبرميل في الجلسة السابقة.

petro petro petro

ويركز المتعاملون على بيانات أولية لتقديرات الإنتاج الأمريكي في التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية تشير إلى أن الإنتاج المحلي ما زال في ارتفاع. وأوضح التقرير أن المخزونات بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما الأمريكية ارتفعت 276 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أبريل نيسان.

لكن البيانات أظهرت هبوطا غير متوقع في إجمالي مخزونات الخام الأمريكية التي تراجعت الأسبوع الماضي 2.2 مليون برميل في الوقت الذي انخفضت فيه الواردات 717 ألف برميل يوميا.

وارتفع خاما برنت وغرب تكساس الوسيط في الجلسات الأخيرة بعد تقارير بأن السعودية تضغط على الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنافسين لتمديد تخفيضات الإنتاج لما بعد يونيو حزيران.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang