خدمات توصيل الغاز والسلامة

“البترول الوطنية” تحصل عل موافقة استكمال”سبيك” للمرحلة الثانية لمشروع إزالة الغازات الحمضية بميناء الأحمدي

نقلت صيحفة الراى الكويتية، فى عددها الصادر صباح اليوم السبت، أن شركة البترول الوطنية حصلت على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة للتعاقد مع شركة «سبيك» الخليج للتجارة العامة والمقاولات مصدراً وحيداً لاستكمال أعمال المرحلة الثانية من عقد تصميم وتوريد، واختبار تشغيل الأعمال المتبقية لمشروع إزالة الغازات الحمضية الجديد في ميناء الأحمدي، بمبلغ 32.640 مليون دينار.

ولفتت  المصادر إلى أنه تمت الموافقة على طلب «البترول الوطنية» بترسية مناقصة أعمال صيانة الانظمة الكهربائية، وأنظمة إنذار الحريق وصافرات الإنذار في مصفاة ميناء عبدالله «أقل الأسعار» على شركة «الدار» للهندسة والإنشاءات، بمبلغ 13.323 مليون دينار.

وأشارت إلى أنه تمت ترسية ممارسة تزويد مصفاتي ميناء عبدالله، وميناء الأحمدي بغاز النيتروجين بواسطة عربات مقطورة لمدة 5 سنوات على النحو التالي، البند الأول، الترسية على شركة التبريد والاكسجين المحدودة «أقل الاسعار» بمبلغ 7.544 مليون دينار، في حين تضمن كل من البنود 2و3و4 ترسيتها على شركة «جازكو» الهندسية للتجارة العامة والمقاولات «أقل الاسعار» بقيمة 3.447 مليون دينار.

petro petro petro

ووافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية أعمال الطرق في المصافي الثلاث، بمبلغ إجمالي 3.584 مليون دينار على شركة «صحراء الرولة» للتجارة العامة والمقاولات «أقل الأسعار».

واعتمد الجهاز، بغالبية أعضائه إلغاء مناقصة توريد وإنشاء وإنجاز وتشغيل عدد 2 مبنى للتدريب بمصفاة ميناء الأحمدي، ومصفاة ميناء عبدالله، بسبب تخطي قيمة العطاءات الميزانية المعتمدة بنسبة 85 في المئة.

وأكدت المصادر أن اللجنة العامة وافقت لشركة نفط الكويت على ترسية مناقصة تطوير مرافق التصدير الحالية على شركة «عربي» للطاقة والتكنولوجيا «أقل الأسعار» بمبلغ 23.444 مليون دينار.

ووافق «الجهاز المركزي» على طلب الشركة إصدار الأمر التغييري الأول بزيادة 64.528 ألف دينار بنسبة 10.7 في المئة من قيمة عقد مناقصة خدمة إزالة الرمال المتراكمة، والخدمات المرتبطة بها في مناطق شمال الكويت، وذلك لتغطية تكاليف تزويد آلية لإزالة وحمل الرمال سعة 7 طن مع السائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang