اقتصاد

التمثيل التجارى يشرح اتفاقية التعاون مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى

[ad_1]


خرجت المملكة المتّحدة من السوق الأوروبية الموحّدة اعتبارا من يناير الجارى 2021 ، لتُكمل بذلك انفصالها التاريخي عن الاتّحاد الأوروبى، بعد 47 عامًا من العيش المشترك، واعتبارًا من 1 يناير توقفت البلاد عن تطبيق قواعد الاتّحاد الأوروبى، الذي خرجت منه رسميًا في 31 يناير الماضى، وهنا يجيب الجانب المصرى حول كيفية العلاقة التى ستسير بها عملية التبادل التجارى مع بريطانيا خاصة وأن السلع المصرية كانت تدخل أسواقها بدون جمارك لكونها ضمن اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية مع الاتحاد الأوروبى . 


 


وقال الدكتور أحمد مغاورى رئيس قطاع التمثيل التجارى، إنه تم عقد مفاوضات مع المملكة المتحدة لتوقيع اتفاقية مشاركة مصرية بريطانية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربى، حيث تم توقيعها بالأحرف الأولى يوم 5 ديسمبر 2020 ودخلت حيز التنفيذ اعتبارا من اول يناير الحالى2021 . 


 

petro petro petro


وأشار مغاورى إلى أن الاتفاقية الجديدة تمثل إطارا هاما لضمان استمرار المعاملة التجارية التفضيلية لمنتجات البلدين حيث تتضمن ذات المزايا التجارية التى توفرها اتفاقية المشاركة المصرية الأوربية التى سيؤدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي إلى انتهاء أثرها بالنسبة لبريطانيا .


 


وأضاف مغاورى، إنه وفقا للاتفاق فان الجانبان تعهدا بالعمل سويا لتحقيق قدر أكبر من التحرير للتجارة فى السلع الزراعية خلال الفترة القصيرة القادمة، بالاضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بين السلطات الجمركية فى البلدين بهدف التخلص من الممارسات التى تعرقل حركة التجارة وكذلك العمل على تدفق رءوس الاموال والخبرات التكنولوجية البريطانية إلى مصر.


  


كما كشف رئيس التمثيل التجارى، عن خطه الجهاز لوضع خطط عمل ورؤى لإمكانيات نفاذ الصادرات المصريه  للأسواق الخارجيه في الفترة الحاليه والتي يصعب فيها تنفيذ بعثات وأسابيع تجاريه أو اقامه معارض متخصصة .  


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang