اقتصاد

الجمعية العلمية للتشريع تنظم ندوات عن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة

[ad_1]


أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية  على حرص وزارة المالية والمصلحة على توعية ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، والتى تم تطبيق المرحلة الأولى منها على ممولى هذه المراكز إعتبارًا من أول يناير الحالى، لافتًا إلى قيام المصلحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الضربى المختلفة لتنظيم ندوات توعية عبر تقنية الفيديوكونفرانس .


 


أثنى الدكتور “رابح رتيب رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للتشريع الضريبى ” على مجهودات وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية  فى  تطوير المنظومة الضريبية مؤكدًا أن  جميع من يتعامل مع مصلحه الضرائب المصرية يلمس هذا التطوير ، وأن  هذا التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات الضريبية سبقتنا  إليه الدول الكبرى ، وأنه مصدر فخر لنا أن تكون مصر  من أوئل دول المنطقه التي تطبق  منظومة الفاتورة الإلكترونية.


 


وقال الدكتور “عرفان فوزي محمد الامين العام للجمعية  ومقرر الندوة ” إن  الجمعيه حريصة على التعاون مع مصلحة الضرائب المصرية من أجل توعية الممولين بكل من مراكزكبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة  ، مشيرًا إلى  الدور الهام  الذى قامت به الجمعية في توعية الممولين منذ انطلاق المنظومة الالكترونية السابقة في 2018 . 


 


وأكد الدكتور “عرفان فوزي  ” إن تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة سوف يساعد الدولة على الانطلاق الاقتصادي و تحقيق العداله الضريبية ، ومن خلال الجمعية العلمية للتشريع الضريبي سوف يتم العمل على  توعية كل المتعاملين بهذه المنظومة  ، وتوجه بالشكر إلى  رضا عبدالقادر رئيس المصلحة وإلي وحدة الإعلام على تعاونها مع إدارة الجمعية في عقد هذه الندوات وتوفير محاضرين متميزين  بها .

petro petro petro


 


وجاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الجمعية  العلمية للتشريع الضريبى بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية عن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة اجديدة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور ثروت عبد الباقى وكيل وزارة بقطاع المعلومات بالمصلحة ، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين  بمنطقة غرب القناة، ومؤمن عاصم المستشار الضريبى لشركة IBM ، وأحمد عيد من شركة إيفينانس ، وعدد من أعضاء الجمعية .


 


وقام ” ثروت عبدالباقي  وكيل وزارة بقطاع المعلومات بالمصلحة ” بالتأكيد على دور  الجمعية فى  الحرص على نشر الوعي والثقافة الضريبيه وخاصه منذ إطلاق المنظومه السابقة، كما قام  بشرح كيفيه الدخول والتسجيل على المنظومه الجديدة و كيفيه تسجيل نماذج المرتبات وكذلك قام بتوضيح  مزايا المنظومة الجديدة .


 


واستعرض  الدكتور “محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة” الفرق بين منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة ، والمنظومة السابقة ، وقام بتوضيح  كيفيه رفع الفواتير على المنظومة وتقديم إقرارضريبة القيمة المضافة.


 


وقام “مؤمن عاصم المستشار الضريبى  لشركة IBM ” بتوضيح أسباب إنشاء منظومة  الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة ومزايا المنظومة ، كما قام “أحمد عيد من شركة إيفينانس ” توضيح بعض المعالجات في ظل المنظومه السابقة وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش والأسئلة وتمت  الاجابة على كافه التساؤلات التي وجهت للمحاضرين  .

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang