كهرباء وطاقة متجددهمميز

الخرطوم تعلن عن أحدث تطورات مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان

     كتب هاني الصغير …  بناء على توجيهات الرئيس “عبدالفتاح السيسي”  بالتعاون مع السودان وزيادة الربط الكهربائي إلى 1000ميغاواط ، وأن الحكومة المصرية على أتم استعداد بالتعاون مع دولة السودان الشقيقة في كافة المجالات وعلى رأسهم الطاقة والكهرباء .

        وخلال لقاء اليوم  مع وزير الطاقة والنفط السوداني “محمد عبدالله ”  بالسفير المصري بالخرطوم ، بحضور مدير عام شركة نقل الكهرباء السودانية ومدير المشروع وكان الهدف المشترك فيما بينهم هو أستعجال الخطوات الفنية المتعلقة بمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان، وعلى رأسها وصول المعدات والأجهزة لمحطتي دنقلا ومروي، والتصميم الخاص بالأعمال المدنية من شركة سيمنس الألمانية التي يتعاقد معها الجانب المصري.

petro petro petro

      كما صرح وزير الطاقة والنفط السوداني بأن أهمية زيادة الربط الكهربائي بين مصر والسودان، لا سيما في مثل هذه الظروف التي يمر بها السودان من أجل تأمين احتياجاته من الكهرباء و قال إن بلاده تستهدف زيادة قدرات الربط الكهربائي للوصول إلى 300 ميغاواط على المدى القريب و1000 ميغاواط على المدى البعيد.

      كما أعلن السفير المصري إستعداد بلاده للتعاون على رفع القدرات والتكفل بكل الدورات التدريبية في مجال الطاقة والكهرباء لأي عدد ممكن من السودانيين العاملين بمجال الطاقة والكهرباء.

ترجع أهمية مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان إلى العمل على تلبية احتياجات الخرطوم من الكهرباء، فضلًا عن أنها ستكون بمثابة ممر لنقل الكهرباء وتصديرها من أفريقيا إلى أوروبا من خلال مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang