كهرباء وطاقة متجدده

السيسى يوجه باستكمال تطوير منظومة الكهرباء فى مصر بأعلي المعايير الدولية

[ad_1]

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإسراع فى تنفيذ جميع المشروعات المتعلقة بقطاع الكهرباء وفقاً لأعلي المعايير الدولية وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، فضلاً عن المضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، لاسيما في ضوء ما تحققه من مصالح متبادلة في دفع جهود التنمية وحسن إدارة الطاقة الكهربائية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الرئيس، اليوم الأربعاء 10 يوليو، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن ن الاجتماع تناول استعراض وزير الكهرباء لجهود تطوير منظومة الكهرباء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذا الإطار، وكذلك آخر مستجدات تطوير الشبكة القومية بما في ذلك شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم، وذلك في إطار خطة الدولة لتحديث قطاع الكهرباء بشكل كامل بما يلبي احتياجات مصر الحالية والمستقبلية من الطاقة الكهربائية، فضلاً عن استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأضاف، أن الرئيس وجه أيضًا خلال الاجتماع، بضرورة استكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء في مصر وتطوير بنيتها التحتية، وذلك في إطار خطة الإحلال والتجديد الشاملة التي تنتهجها الدولة لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية، لما لذلك من مردود خدمي واستثماري حالي ومستقبلي في قطاع الكهرباء يضمن توفير الطاقة لكافة القطاعات والأجيال القادمة، وكذا دعماً لجهود الدولة في تحقيق التنمية في أرجاء الجمهورية.

petro petro petro

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزير الكهرباء أكد خلال الاجتماع، أن جهود تطوير وتحديث قطاع الكهرباء ساهمت في تحسين قدرة الشبكة القومية على استيعاب زيادة الاستهلاك المتوقعة خلال فصل الصيف، خاصة وأنها تشهد عملية تطوير شامل لشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم.

وتطرق وزير الكهرباء إلى خطة التوسع في تركيب العدادات الذكية ومسبقة الدفع، وذلك في إطار حرص الوزارة على تطوير آلية التحصيل بما يمكنها من مواصلة جهود ميكنة وتحسين خدمة توفير الكهرباء للمواطنين، اتساقاً مع الخط العام للدولة في هذا السياق.

 كما عرض الدكتور محمد شاكر، الموقف التنفيذي الراهن لأعمال البنية التحتية الكهربائية الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومد خطوط الكهرباء، خاصةً أنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي بالعاصمة.

واستعرض وزير الكهرباء أيضاً آخر مستجدات مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، خاصةً مع السودان، وذلك بهدف أن تصبح مصر مركزاً رئيسياً لتداول الطاقة، فضلاً عن عرض الموقف التنفيذي لمشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang