مميز

” الصحة ” تعلن عن منح جرعات تعزيزيه للحاصلين على لقاح كورونا

كتب هانى الصغير ….أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إجراءات منح الجرعة المعززة  الثالثة للقاحات فيروس كورونا المستجد ، وجاء ذلك عقب إعلان مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي ، الموافقة على منح جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ، لمن مضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية ، حيث سيتم إرسال رسائل لهذه الفئة المستهدفة من واقع قاعدة البيانات المتاحة، لتحديد توقيت ومكان تلقي اللقاح ، ووفقًا لجدول صادر عن قطاع الطب الوقائي ، يحدد نوعية اللقاحات التي سيحصل عليها المواطن في الجرعة المعززة  وهى  كالتالي :-

 

 1- الذي حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح سينوفارم ، يحصل على الجرعة الثالثة من           أحد  اللقاحات التالية (فايزر- موديرنا- أسترازينيكا- وسينوفاك )،

 

2- الذي حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح سينوفاك ، يحصل على الجرعة المعززة                «الثالثة» من أحد اللقاحات التالية (فايزر- موديرنا- أسترازينيكا- سينوفارم ).   

   

    3 – الذي حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح أسترازينيكا، يحصل على الجرعة المعززة               «الثالثة» من أحد اللقاحين (فايزر- موديرنا)  .  

   

petro petro petro

 4 – الذي حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح جونسون، يحصل على الجرعة المعززة                   «الثالثة» من أحد اللقاحات التالية (فايزر- موديرنا- أسترازينيكا) .       

 

  5 – الذي حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح فايزر، فيحصل على الجرعة المعززة                    «الثالثة» من أحد اللقاحين (موديرنا- أسترازينيكا ) .

   

6-  الذي حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح موديرنا، فيحصل على الجرعة المعززة                  «الثالثة» من أحد اللقاحين (فايزر- أسترازينيكا )  .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang