اقتصاد

الغرفة الأمريكية تبرز دور ريادة الأعمال فى تنمية الاقتصادات وتكافؤ فرص العمل

[ad_1]


أكدت غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن على الدور الهام والحيوى لريادة الأعمال ودورها فى تنمية الاقتصادات، لافتة عبر مكوقعها الرسمى أن ريادة الأعمال هى أحد المفاتيح لفتح ثروة بين الأجيال، خاصة للأفراد الملونين، ولا سيما إنها لا تلعب دورًا مهمًا فى بناء الثروة فى العائلات والمجتمعات فحسب، بل إنها أيضًا مساهم كبير فى الاقتصاد الأمريكي.


 


وأضافت الغرفة إنه لسوء الحظ، فإن فرصة بدء عمل تجارى وتنميته ليست متساوية لجميع الأمريكيين، حيث تظهر الأبحاث أن هذه التفاوتات يمكن تفسيرها بالفجوات المستمرة فى الوصول إلى رأس المال المالى، ووفقًا للنتائج التى توصلت إليها غرفة التجارة الأمريكية، فإن رجال الأعمال السود أكثر عرضة بثلاث مرات تقريبًا من رواد الأعمال البيض لتأثر نمو الأعمال والربحية سلبًا بسبب نقص رأس المال المالي.


 


أضافت الغرفة انها ستنظم لقاء يوم الأربعاء 15 ديسمبر حول “من أجل تكافؤ الفرص فى العمل: تحسين الوصول إلى رأس المال للشركات المملوكة للأقليات”.


 


 سيضم اللقاء صانعى السياسات وقادة الأعمال ورجال الأعمال، وسيسلط الضوء على مقترحات السياسة التى تعزز الوصول إلى رأس المال والتمكين المالى ومسارات الفرص لأصحاب المشاريع من الأقليات ويدرسها، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تسليط الضوء على الأفكار من محادثات المائدة المستديرة مع الشركات المملوكة للأقليات.


 

petro petro petro


وأوضحت الغرفة انه قالت دراسة حديثة أنه إذا كان عدد الشركات المملوكة للأشخاص ذوى البشرة الملونة متناسبًا مع مشاركتهم فى القوى العاملة، فإن الولايات المتحدة ستضيف أكثر من 1.1 مليون شركة، وتدعم ما يقدر بـ 9 ملايين وظيفة إضافية وتضيف ما يقرب من 300 مليار دولار فى دخل العمال..


 


 وفى إطار الفعاليات ستستضيف غرفة التجارة الأمريكية، بالشراكة مع وزارة الخارجية الأمريكية، وبالتعاون مع الشراكة من أجل أمريكا الوسطى (PCA) ومكتب نائب الرئيس، دعوة افتراضية للعمل: استثمار القطاع الخاص لتعزيز الفرص الاقتصادية فى أمريكا الوسطى من 1:45 إلى 3:45 مساءً بالتوقيت الشرقى يوم الاثنين 13 ديسمبر.


 


وأشارت إلى أنه سيجمع الحدث العام الافتراضى بين البيت الأبيض ومسؤولين من الوكالات الرئيسية المشاركة فى دعوة الحكومة الأمريكية للعمل والشراكة من أجل أمريكا الوسطى (PCA) وقادة الأعمال لمناقشة الاستراتيجية والأهداف لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة فى أمريكا الوسطى، بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للمشاركين الفرصة لمعرفة كيف يمكنهم الانضمام إلى الدعوة إلى العمل.


 


كما سيضم صانعو السياسات وقادة الأعمال ورجال الأعمال، وسيسلط هذا البرنامج الضوء على مقترحات السياسة التى تعزز الوصول إلى رأس المال والتمكين المالى ومسارات الفرص لأصحاب المشاريع من الأقليات ويدرسها. بالإضافة إلى ذلك، سنسلط الضوء على الأفكار من محادثات المائدة المستديرة مع الشركات المملوكة للأقليات.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang