أخبار البترول

“الكهرباء:37 مليار جنيه تكلفة تطوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع فى جميع المحافظات

تعمل وزارة الكهرباء وزير الكهرباء والطاقة المتجدد، على تنفيذ خطة الوزارة لتطوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه من المقرر أن تنتهى خطة الوزارة  خلال جدول زمنى مدته 3 سنوات، مشيرا إلى أن تكلفة تطوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع 37 مليار جنيه.

وأكد تطوير شبكة النقل على مستوى الجمهورية يستغرق عامين لإنشاء خطوط ومحطات محولات جديدة بتكلفة تصل إلى 18 مليار جنيه، فيما يستغرق تطوير شبكات التوزيع عام بتكلفة تصل إلى 19,5 مليار جنيه.

petro petro petro

وأوضح شاكر، أن الوزارة ستوفر هذا المبلغ من خلال قرض، وستتحمل وزارة المالية نسبة من فائدة هذا القرض، وذلك بهدف تحسين الخدمة بنسبة 100% والقضاء على أزمة انخفاض الجهد بمحافظات الصعيد والوجه القبلى.

الجدير بالذكر أن خطة الوزارة لتطوير شبكات النقل والتوزيع، تتضمن إنشاء خطوط جهد فائق 500 ك.ف بإجمالى طول 1210كم تنفذها شركة صينية بتكلفة 660 مليون دولار، وتركيب 150 محولاً بقدرة 40 ميجاوات بمحافظات الدلتا والصعيد.

وتتضمن الخطة أيضاً إنشاء وتوسيع 6 محطات محولات جهد 500 ك.ف، وتنفذها شركة سيمنز الألمانية بتكلفة 238 مليون يورو، علاوة على إنشاء وإحلال خطوط وكابلات جهد 220 ك.ف، وإضافة 26 محولاً سعة 175، و12 محولاً سعة 125 وإضافة كابلات وخلايا وخطوط جهد 66.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang