اقتصاد

المستوردين: أسعار المنتجات المستوردة مرشحة للصعود بعد زيادة تكلفة الشحن عالميًا

[ad_1]

قال المهندس متي بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الشحن عالميًا شهدت زيادات كبيرة خلال اليومين الماضيين، حيث ارتفعت الأسعار بنسب كبيرة جدًا، وهو ما سيؤثر على المنتج النهائي في الأسواق المصرية بنسبة تتراوح بين 15 و25%، تأثرًا بزيادة أسعار الشحن.


 


وأوضح “بشاي” في بيان صحفي اليوم، أن أسعار الشحن الواردة من الصين قفزت إلى مستوى قياسي بنسبة 800% لتسجل 12 ألف دولار من 2500 دولار سابقا، فيما ارتفعت أسعار الشحن الواردة من الاتحاد الأوربي بنسبة 200% لتصل إلى 3060 دولار من 1200 دولار سابقا.


 

petro petro petro


وكانت أسعار الشحن عالميًا شهدت صعودًا كبيرًا وصل لمستويات قياسية منذ بداية أزمة فيروس كورونا، لا سيما مع توقف حركة التجارة.


 


وأرجع “رئيس اللجنة”، سبب الزيادة إلى، ارتفاع الطلب على المنتجات والسلع في الوقت الذي تعاني فيه شركات الشحن من نقص الحاويات الفارغة، مع تسبب الجائحة في توقف الإنتاج بغالبية المصانع.


 


وعن ارتفاع سعر الشحن من الصين بشكل مبالغ فيه، أوضح “بشاي” أن هناك طلب كبير على الحاويات في بكين لكونها أكبر مصنع في العالم، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الشحن، وسيساهم ذلك بشكل كبير في ارتفاع الأسعار بالأسواق التي تعتمد على الاستيراد.


 


ولفت إلى أن العديد من المستوردين قاموا مؤخرا بإلغاء تعاقداتهم مع الكثير من الأسواق بسبب عدم الالتزام بمواعيد الشحن، والارتفاع المتكرر لأسعار الشحن.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang