أخبار البترول

” الملا ” يلتقى مع ممثلى الشركات الإيطالية المشاركة فى مؤتمر “إيجبس2022”

          كتب هاني الصغير … التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بممثلى الشركات الإيطالية المشاركة فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى الخامس للبترول ( إيجبس ٢٠٢٢) بحضور السفير ميكيللى كوارونى سفير إيطاليا بالقاهرة.

وخلال اللقاء أكد المهندس طارق الملا أن إيطاليا شريك مهم لمصر فى صناعة البترول والغاز والتى تشهد العديد من الشراكات مع مؤسسات إيطالية فى مقدمتها مجموعة إينى العملاقة التى تعد أكبر منتج للبترول والغاز فى مصر وتأتى فى صدارة الشركات الإيطالية التى تضخ استثمارات فى الاقتصاد المصرى.
وأعرب الملا عن ترحيبه بمشاركة عدد كبير من الشركات الإيطالية فى مؤتمر ومعرض إيجبس هذا العام بما يعد فرصة جيدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة فى صناعة البترول والغاز المصرية التى تعد صناعة عريقة تستند إلى خبرات متراكمة وكوادر مؤهلة ولديها سوق واسعة ومتنامية.

petro petro petro

وفى هذا الاطار ألقى الوزير الضوء خلال اللقاء على أبرز المقومات والفرص فى مجالات وأنشطة قطاع البترول فى البحث والاستكشاف وصناعتى تكرير البترول والبتروكيماويات ومشروعات التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى وكفاءة استخدام الطاقة ومشروعات إزالة الكربون ، لافتاً إلى استراتيجية التطوير والتحديث الشامل لأساليب العمل بهذه الأنشطة والتوسع كذلك فى عمليات التحول الرقمى وتطبيق التقنيات الحديثة لتحقيق نقلة نوعية.
وأضاف أن هذا التحول الكبير فى منظومة عمل القطاع والإصلاحات الاقتصادية المهمة التى نفذتها الدولة يترك مردوداً إيجابياً على جذب المزيد من الاستثمارات ويجعل مصر محط أنظار المستثمرين.

ولفت الملا إلى أن التوسع فى صناعة وبرامج استخدام الغاز الطبيعى يأتى فى إطار جهود تحقيق التحول فى مجال الطاقة لافتاً إلى أن مشروعات كفاءة الطاقة وإزالة الكربون من الوقود تتيح فرصاً جيدة للشركات الإيطالية فى مصر ، ودعا الوزير الشركات الإيطالية والشركات العالمية المختلفة للطاقة إلى مشاركة قطاع البترول فى هذا المجال مؤكداً على الاهتمام الكبير بتطويره فى مصر والمضى قدماً فيه لمواكبة توجهات الدولة بتحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيللى كوارونى أن مصر سوق واعد وكبير وأصبح مركز إقليمى للطاقة فى المنطقة مؤكداً على أهمية تعزيز علاقات التعاون مع مصر فى مجال الطاقة ، وأضاف أن مشاركة ٤٩ شركة إيطالية فى مؤتمر ومعرض إيجبس هى الأكبر من نوعها للشركات الإيطالية فى الأحداث التى تستضيفها مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang