اقتصاد

المملكة المتحدة تستضيف مؤتمر الاستثمار الأفريقي الثاني في يناير المقبل

[ad_1]


وأشارت السفارة إلى أن المؤتمر سيُعقد بشكل افتراضي ليوم واحد ليكون مصدر إلهام وتشجيع للمزيد من الاستثمارات البريطانية في أفريقيا، وستُعرض خلاله فرص الاستثمار الناشئة في جميع أنحاء أفريقيا، ومن بينها حلول النمو النظيف، مع تسليط الضوء على ما لدى المملكة المتحدة من الخبرات في هذا المجال.

وأضافت السفارة “أن رئاسة المملكة المتحدة لقمة العمل المناخي 26COP ومجموعة الدول الكبرى السبع خلال 2021، وكذلك رئاسة مصر لقمة العمل المناخيCOP27 في 2022، سوف تحشد التزاما بمستقبلنا العالمي منخفض الكربون”.




ونقلت السفارة عن وزير الاستثمار البريطاني لورد جيرى غريمستون قوله إن قمة الاستثمار البريطانية – الأفريقية في 2020 ضمنت شراكات والتزامات استثمارية تزيد قيمتها على 15 مليار جنيه إسترليني، وهو ما أدى إلى نمو اقتصادي طويل الأجل وخلق فرص عمل في منطقتيْنا، وأوضح أن مؤتمر الاستثمار الأفريقي القادم سوف يتيح فرصة مثالية للبناء على هذا النجاح من خلال إبراز الفرص الاستثمارية البريطانية – الأفريقية، من النمو النظيف وحتى الخدمات المالية، في قطاعات الأعمال في منطقتينا. 




من جانبها.. قالت وزيرة شؤون أفريقيا في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية فيكي فور إن تعزيز روابطنا مع الأسواق الناشئة في أنحاء أفريقيا يعتبر أولوية بالنسبة للمملكة المتحدة، وهذا المؤتمر يجمع بين الشركات البريطانية والأفريقية لفتح المجال أمام الاستثمار، وتعزيز النمو، ودعم الانتقال الصديق للبيئة في كل من المملكة المتحدة وأفريقيا. 




كما أعرب المفوض التجاري البريطاني المعني بأفريقيا بالإنابة أليستر لونغ عن الفخر بعقد المؤتمر الثاني للاستثمار في أفريقيا بعد نجاح المؤتمر الأول الذي عُقد في يناير 2021.. مشيرا إلى أنه من خلال هذا المؤتمر، سوف نحدد صفقات تجارية حقيقية ونسلط الضوء على الفرص المتاحة للشركات البريطانية والمستثمرين فيها لانتهازها.

petro petro petro




وقال إنه خلال هذا العام وحده، قمنا بدعم أكثر من 2.4 مليار جنيه إسترليني من الاستثمار المباشر للمملكة المتحدة في إفريقيا حيث حشدنا طواقمنا في أفريقيا لتعريف الشركات البريطانية بالفرص المتاحة في جميع أنحاء القارة..لافتا إلى أنه ومن خلال المؤتمر القادم سوف نستكشف العناصر اللازمة لدعم الاستثمار الناجح، والأثر الذي يمكن أن يحدثه ذلك الاستثمار في أفريقيا. 




من جانبه، أوضح أندرو سكيبر الرئيس المشارك لمجموعة مستثمري أفريقيا أن تشكيل مجموعة مستثمري أفريقيا، في أعقاب قمة الاستثمار البريطانية – الأفريقية 2020 الناجحة للغاية، يُظهر كيف تضع المملكة المتحدة الشركات في صميم سياساتها الاستثمارية.




وأشار إلى أن البلدان الأفريقية تعمل على تحفيز النمو من خلال نموذج جديد فيما بعد الجائحة.. مضيفا أن الشركات والمستثمرين من المملكة المتحدة، بما لها من قوة سيادة القانون وما تتقاسمه من صلات ثقافية عميقة مع قارة أفريقيا، هم في وضع مثالي للعمل في شراكة مع أفريقيا للمساهمة في هذا الجهد المتجدد. 

وتابع “ويمكن للقطاع الخاص في المملكة المتحدة جلب الخبرة والاستثمار وطرق الممارسة في مجموعة من المجالات التي لا مثيل لها في التميز في أنحاء القارة وفي مختلف القطاعات، وكشف عن أنه سيتم التركيز خلال المؤتمر على شعار “إنجاز العمل معاً”.




وذكرت السفارة البريطانية أن وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة تولى أولوية لبناء علاقات تجارية قوية في أفريقيا، والتي يمكن أن تؤدي إلى توفير وتنويع وحماية فرص الاستثمار في القارة.




ووقّعت المملكة المتحدة حتى الآن 9 اتفاقيات تجارية مع 17 دولة أفريقية، وضمنت لأغلب باقي الدول الأفريقية إمكانية الوصول المستمر إلى أسواق المملكة المتحدة من خلال برنامج التفضيلات العام في المملكة المتحدة، كما جرى توقيع مذكرة تفاهم مع منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقيةAfCFTA، وهي الأولى من نوعها مع دولة غير أفريقية.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang