اقتصاد

الوكالة الأمريكية للتنمية: قدمنا 55 مليون دولار لمصر لمواجهة كورونا

[ad_1]


أكدت ليزلى ريد، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن رؤية الوكالة هى عبارة عن اقتصاد أكثر شمولا وتنافسية على المستوى العالمى لصالح جنيه المصريين، وذلك من خلال تحديد 3 مجالات ذات أولوية نحتاج إلى العمل فيها لإحراز تقدم نحو هذه الرؤية، وهذه المجالات هى الموسسات الفاعلة والعدالة الاجتماعية والتمكين الاقتصادى .


 


وجاء ذلك خلال كلمتها اليوم في لقاء غرفة التجارة الأمريكية بمصر، بحضور السفير الأمريكى جوناثان كوهين، والمهندس طارق توفيق رئيس الغرفة، ولفيف من قيادات الغرفة ومجتمع الأعمال .


 


وأشارت ليزلى ريد أن الوكالة قدمت لمصر أكثر من 55 مليون دولار لدعم استجابة مصر لجائحة كورونا، لافتة أنه بفضل التزام الرئيس بايدن بأن تصبح الولايات المتحدة الأمريكية هو المورد الرئيسي للقاحات حول العالم تم تسليم 13.5 مليون جرعة لقاح لمصر حتى الآن مع ملايين أخري قادمة فى الطريق.

petro petro petro


 


وأضافت ليزلى ريد، أن الوكالة تسعى للشراكة مع أعضاء عرفة التجارة الأمريكية، على مستويين الأول للمساعدة فى تحديد اولويات اصلاحات السياسات والمؤسسات والأنظمة التى يجب استهدافها للحصول على المساعدة والتى من شانها تسريع النمو الاقتصادى بشكل افضل، وثانيا العمل معا لتصميم وتنفيذ انشطة محددة.


 


وحول أولويات عمل الوكالة، أشارت الى العديد من المحاور منها الاستجابة لجائحة كورونا، والتصدي الفساد وتغير المناخ، بجانب التحول الرقمى والتمكين الاجتماعى للمرأة ومشاركة القطاع الخاص، بما يتماشي مع رؤية مصر 2030 ، لافتة إلى التوافق مع مبادرات، مثل حياة كريمة وسد الفجوة بين الجنسين وغيرها من المبادرات.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang