اقتصاد

الوكالة الأمريكية للتنمية: نهنئ مصر على استضافة مؤتمر المناخ وجاهزن للمشاركة

[ad_1]


هنأت ليزلى ريد، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مصر على استضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف حول المناخ ، مشيرة إنه “يسعدنا أن نتشارك مع مصر في التحضير لهذا التجمع العالمي المهم”.


 


أشارت ليزلى أن  كلنا يعلم أن تغير المناخ يدمر العالم وبالفعل. إنه ليس تهديدًا افتراضيًا، إنه يدمر حياة الناس وسبل عيشهم كل يوم، حيث وصفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مصر بأنها “من أكثر الدول تأثراً بالتغير المناخي”، ونحن نشهد هذه التأثيرات بالفعل – من ندرة المياه إلى الاحتباس الحراري وانعدام الأمن الغذائي. 


 


جاء ذلك خلال كلمتها اليوم في لقاء غرفة التجارة الأمريكية بمصر ، بحضور السفير الأمريكى جوناثان كوهين، والمهندس طارق توفيق رئيس الغرفة ، ولفيف من قيادات الغرفة ومجتمع الأعمال .


 


واضافت أن  تغير المناخ يؤدى إلى مخاطر غير مسبوقة على الشركات، ومع ذلك ، هناك أيضًا فرص – لتحسين كفاءة الطاقة، وتبنّي سياسات خفض الانبعاثات ، وبناء آليات مؤسسية طويلة الأجل لمواجهة التحديات القادمة. العالم يقف عند نقطة تحول. لدينا القدرة على بناء مستقبل أكثر إنصافًا واخضرارًا.


 

petro petro petro


وقالت: بشكل جماعي، هذا واجب أخلاقي، ولكنه أيضًا ضرورة اقتصادية – إذا كنا نسعى لتحقيق معدلات أكبر من النمو، وخلق وظائف جديدة، وفرص أفضل لكافة الشعوب. ونحن في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نريد أن نتشارك معكم لمواجهة هذا، موضحة أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دورًا محوريًا في جهود حكومة الولايات المتحدة ، كما هو الحال في خطة الطوارئ الرئاسية للتكيف والقدرة على الصمود – أو الاستعداد – التي أعلن عنها الرئيس بايدن في مؤتمر الأطراف 26 حول المناخ، وستدعم تلك الاستعدادات البلدان والمجتمعات في جميع أنحاء العالم في جهودها الرامية إلى التكيف والمواءمة مع تأثيرات تغير المناخ وإدارتها، بالإضافة  إلى ذلك، أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واحداً من الأهداف الطموحة لدعم البلدان الشريكة لمنع ستة مليارات من انبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030.


 


كما أننا نلقي نظرة فاحصة على المستوى الداخلي بنا بالوكالة، وتم إصدار مسودة إستراتيجية المناخ 2022 – 2030 للنقاش المفتوح الشهر الماضي. 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang