اقتصاد

اليوم بدء الأوكازيون الشتوى ولمدة شهر..و” التموين” تقدم 5 نصائح للمواطنين

يبدأ اليوم الاثنين الأوكازيون الشتوى ويستمر لمدة شهر ويسمح للمحلات بالاشتراك طوال أيام الأوكازيون لمدة أسبوعين فى الشهر المقرر، على أن يحصل المحل الراغب فى الاشتراك على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها والواقع فى دائرتها المحل التجارى.

 

وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية عددا من النصائح للمواطنين للاستفادة من الأوكازيون:

1-ضرورة المشاركة الإيجابية من المواطن وأن يكون حريصا على الحصول على حقه فى شراء سلع جيدة ومطابقة للمواصفات والاستفادة من التخفيضات المقدمة.

petro petro petro

 

2- إلزام التجار بإعطاء فواتير وأن يحرص المواطن على حقه فى الحصول على فواتير للسلع التى يشتريها، موضحا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.

 

3- أن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء حتى يمكن للمواطنين استبدالها أو استرجاعها خلال المهلة التى حددها قانون حماية المستهلك وهى 14 يوما.

 

-4 تلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 19280 ورقم جهاز حماية المستهلك 19588 فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية.

 

5- التأكد من إعلان المحلات المشاركة بالأوكازيون عن سعرين على كل سلعة تتضمن السعر خلال الشهر السابق على الأوكازيون والسعر بعد التخفيضات ليتأكد المواطن بنفسه من نسب التخفيضات المقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang