أخبار البترولمميز

بالصور..بحضور «عز الرجال» و«حسين».. توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة البترول وجامعة «اسلسكا»

كتب رأفت إبراهيم

فى ظل استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية بالإستثمار فى العنصر البشرى،وإعادة تأهيل وتدريب الكوادر البشرية ، وفى إطار برنامج التطوير والتحديث فى قطاع البترول ، وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول بروتوكول تعاون مع جامعة اسلسكا، لتدريب قيادات الشركات التابعة للهيئة.
وأكد الدكتور على المليجى رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا ، أن هذه الإتفاقية تأتى إيمانا من الجامعة بدورها الاجتماعى فى مصر، قائلا:- “ليس من الممكن تقدم القطاع الخاص دون تقدم فى القطاع الحكومى وقطاع الأعمال وبلا شك التعاون مع قطاع المجتمع المدنى”.
وأضاف رئيس الجامعة فى تصريحات له ، أن الجامعة تهدف إلى تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير فرص التعليم والتعلم المستمر والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية، وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية.
وأكد أن ما يميز البرنامج المقدم من جامعة اسلسكا أنه لا يعتبر برنامج أكاديمى أو تطبيقى فقط بل هو برنامج متكامل وهدفه أن يقوم بتحويل كامل فى الشخصية عن طريق برامج تدريبة ومهارات شخصية مثل بناء فريق العمل ومهارات العرض وغيرها ، وكذلك يضع فى اعتباره كافة التطورات التكنولوجية فى التحول الرقمى إلى إدارة البيانات.
وأكد الدكتور كريم الحناوى أمين عام جامعة اسلسكا ، أنه بعد نجاح خريجي برنامج ماجستير إدارة الأعمال الحكومي في تطوير جهات عملهم و نقل المعرفة لزملائهم، إرتفع سقف طموحات العديد من الهيئات لزيادة عدد الملتحقين عن الأعداد الممكنة بالمنحة المجانية، موضحا إذ نتطلع لمزيد من التعاون مع الهيئة في ظل الإدارة الحالية لمواكبة التطور العالمي السريع في الإدارة و الحوكمة و التحول الرقمي.
وأعربت جيهان متولى مديرة البرامج الحكومية بجامعة اسلسكا ، عن خالص سعادتها بإبرام هذا البروتوكول حيث أنه يعتبر استمرار لمسيرة اسلسكا فى تحقيق خطة الدولة فى التنمية المستدامة 2030 والتى من بنودها تأهيل وتدريب الجهاز الإدارى بالدولة وخلق جيل جديد من الشباب مدرب ومؤهل بأحدث أساليب الإدارة الحديثة وبفكر جديد فى إدارة الأعمال
الجدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للبترول ، تنفذ استراتيجية الوزارة ليس فقط لرفع مستوى مواردها البشرية على المستوى التقنى ، وإنما ضخ قيادات شابة إدارية على مستوى دولى مهيئة بذلك للدور الذى ستلعبه مصر فى مجال الطاقة فى الأيام القادمة.
تم توقيع البروتوكول فى مقر الهيئة المصرية العامة للبترول،حيث قام بتوقيع الاتفاقية مصطفى حسين نائب الرئيس التنفيذى للشئون الإدارية ، والدكتور كريم الحناوى أمين عام الجامعة فى حضور الرئيس التنفيذى للهيئة المهندس عابد عز الرجال و الدكتور على المليجى رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا وجيهان متولى مديرة البرامج الحكومية بالجامعة.

petro petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang