أخبار البترول

بالصور..حصاد اليوم الأول لمؤتمر مصر الدولى للبترول “إيجبس”2017 بحضور الرئيس السيسى

حصاد اليوم الأول لمؤتمر مصر الدولى للبترول “إيجبس”2017 بحضور الرئيس السيسى

الرئيس السيسى يفتتح مؤتمر ومعرض إيجبس “2017”

شهد اليوم الأول من مؤتمر ومعرض مصر الدولى “ايجبس 2017″، العديد من الأحداث، حيث افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، المعرض المنعقد خلال الفترة من 14 لـ16 فبراير الجارى، بمركز القاهرة الدولى، تحت شعار “فرص واعدة للبترول والغاز في مصر”، وتشارك فيه كبرى الشركات العالمية، ويعكس اهتمام مصر بقطاع الطاقة الذي يمثل دعامة هامة للاقتصاد الوطني.

 

و يهدف إلى دعم جهود الترويج للمشروعات البترولية الجديدة، وتعزيز التواصل مع المستثمرين الأجانب والشركات العالمية الكبرى، فضلاً عن إبراز الفرص الاستثمارية المتميزة التي تتمتع بها صناعة البترول والغاز في مصر على اختلاف أنشطتها

 

وحضر الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول، وعدد من الوزراء وكبار مسئولي شركات البترول المصرية والأجنبية ، وتفقد الرئيس الأجنحة التي أقامتها الدول والشركات المصرية والعالمية المشاركة في المؤتمر، حيث اطلع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة البترول والغاز، وأجرى حوارات مع رؤساء وممثلي الشركات العارضة تناولت سبل تعزيز أنشطتهم في مصر وزيادة المساهمة في تنمية قطاع البترول والغاز.

 

الرئيس السيسى يغادر مؤتمر ومعرض “ايجبس 2017”

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب الافتتاح مباشرة.

وزير البترول: تعليمات رئاسية، بسداد قيمة مديونية الشركاء الأجانب فى أقرب فرصة

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن هناك تعليمات رئاسية، بسداد قيمة مديونية الشركاء الأجانب فى أقرب فرصة، قائلا: ملتزمون بسداد هذه المديونية.

 

وأضاف الوزير أن المؤتمر يعقد لأول مرة بمصر بمشاركة كبار المسئولين ومتخذى القرار بكبرى شركات البترول العالمية ومؤسسات التمويل العالمية وذلك للتعرف عن كثب على صناعة البترول المصرية بمقوماتها وقدراتها والفرص الاستثمارية المتاحة .

 

وأشار إلى أنه تأتى أهمية هذا المؤتمر لما سيناقش من موضوعات بالغة الأهمية ليس فقط على المستوى القومى بل على المستوى الإقليمى والعالمى ، وفى مقدمتها الرؤية والحلول العاجلة لقضايا الطاقة بالإضافة إلى إصلاح التشريعات لتحفيز الاستثمارات في هذا المجال وسبل توفير التمويل اللازم .

 

وأوضح أن مؤتمر ايجبس 2017 يمثل فرصة حقيقية لإثراء الحوار وتبادل الأراء والمعرفة والخبرات في هذا المجال الحيوى ، كما أنه فرصة لشباب المهندسين والجيولوجيين والفنيين لتنمية مهاراتهم والتعرف على أحدث البحوث والتقنيات في هذا المجال ، حيث يخصص المؤتمر برنامجاً تحت اسم ( شباب إيجبس ) لتنمية وصقل المهارات والحصيلة المعرفية لطلاب جامعات وأقسام البترول والكليات والمعاهد ذات الصلة بهذه الصناعة الحيوية ، كما يتم تخصيص برنامج للمرأة تحت اسم ( المرأة والطاقة ) يتيح لها المناقشة والاطلاع وتنمية دورها في قطاع البترول .

 

وزير البترول 150 متحدث فى مجال النفط والغاز و43 جلسة بمؤتمر ايجبس 2017

وقوال إن المؤتمر يشهد إقبالاً كبيراً بالرغم من انعقاده لأول مرة ، حيث يشهد مشاركة أكثر من 150 متحدث في مجال صناعة النفط والغاز ، خلال 43 جلسة على مدار أيامه الثلاثة كما يضم أكثر من 320 شركة دولية عارضة عبر ثلاث قاعات رئيسية يمثلون ما يزيد عن 20 دولة ، بالإضافة إلى 8 شركات نفط محلية و8 شركات نفط دولية و 4 شركات رئيسية لخدمات النفط و 8 أجنحة تمثل الدول المشاركة في الحدث .

 

وتابع:”يأتي انعقاد المؤتمر في مصر في وقت تشهد فيه البلاد تحولات عديدة وانطلاقة كبرى في العديد من المجالات، إذ أن التطورات التي حدثت خلال الأعوام القليلة الماضية جعلت الجميع يتطلع إلى مستقبل أفضل ونهضة شاملة في كافة المجالات بما يؤدى إلى تحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لجموع المواطنين ويساهم في استعادة مصر للمكانة المرموقة التي تليق بها عربياً واقليمياً وعالمياً ، ويدعم هذه التطلعات إرادة سياسية قوية وحكومة ملتزمة وشعب عريق لدية الوعى والإدراك الكافى .

واستكمل “:ولا شك أن الطاقة تمثل أحد أهم السبل لتحقيق هذه التطلعات باعتبارها المحرك الرئيسى لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، إذ أن حياة الشعوب وتحقيق طموحاتها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمدى توافر الإمدادات الآمنة من مصادر الطاق”.

 

وقال شهد قطاع البترول المصرى خلال السنوات الثلاث الأخيرة جهوداً كبيرة لتعظيم دوره المحورى فى تأمين إمدادات الطاقة للبلاد وتنمية الاحتياطيات والإنتاج من موارد البترول والغاز للمساهمة فى تحقيق رؤية الدولة المصرية للتنمية الاقتصادية ودفع عجلة النمو وإعطاء دفعات للاقتصاد إلى الأمام وزيادة الأستثمارات المحلية والأجنبية بإعتبار أن البترول والغاز محرك أساسى للنمو الاقتصادى .

طارق الملا..وزارة البترول أعطت الأولوية لتهيئة المناخ الاستثمارى الجاذب وتحويل التحديات إلى فرص استثمارية

وتابع:”لذا فقد أعطت وزارة البترول والثروة المعدنية الأولوية لتهيئة المناخ الاستثمارى الجاذب وتحويل التحديات إلى فرص استثمارية بما ساهم فى زيادة فرص الاستثمار بصناعة البترول المصرية للشركات العالمية لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف للبترول والغاز فى مختلف مناطق مصر البترولية البرية والبحرية وتسريع وتيرة أعمال تنمية الحقول المكتشفة ، حيث تعد هذه الأنشطة الداعم الرئيسى لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز وتأمين احتياجاتنا من الطاقة”.

 

ولفت إلى أنه يتزامن ذلك مع خطة الاصلاح الشامل التى تشهدها الدولة من جهود متضافرة بين جميع القطاعات الحكومية بأيدى وسواعد مصرية تتطلع لمستقبل افضل لتشهد مصر عصر جديد من الإصلاح يهدف فى المقام الأول إلى تهيئة مناخ الاستثمار .

وزير البترول:برنامج عمل الوزارة يركز على على تكثيف طرح المزايدات العالمية سنوياً وزيادة عدد الاتفاقيات البترولية

ونوه إلى أن برنامج العمل الذى تنفذه وزارة البترول لتنمية موارد مصر من البترول والغاز يرتكز على عدة محاور مهمة فى مقدمتها العمل على تكثيف طرح المزايدات العالمية سنوياً وزيادة عدد الاتفاقيات البترولية والتى تعد  حجر الاساس فى تحقيق أكتشافات جديدة ودعم احتياطيات وإنتاج مصر البترولية والغازية ، والانتظام فى سداد مستحقات الشركات العاملة فى مصر ، فضلاً عن العمل بوتيرة سريعة فى انجاز مشروعات تنمية وإنتاج الغاز الطبيعى والزيت الخام وخاصة حقول الغاز الكبرى بالبحر المتوسط لوضعها على خريطة الإنتاج  في التوقيتات المحددة بما يسهم فى زيادة معدلات الإنتاج المحلى وتخفيف العبء على موادر النقد الأجنبى، فبعد أن شهد العام الماضى زيادة تدريجية فى إنتاج الغاز من المخطط أن تستمر الزيادة فى الإنتاج مع دخول المراحل الأولى من مشروعات شمال الاسكندرية وأتول وظهر الذى يعد أكبر اكتشاف تحقق بمنطقة البحر المتوسط ويعد دليلاً واضحاً على أن مناطق مصر البرية والبحرية لازالت تذخر بثروات كبيرة ، وكذلك ليرتفع إنتاج الغاز تدريجياً خلال العامين القادمين وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى .

 

 

خطوات جادة لتطوير البنية الأساسية من شبكات وخطوط وموانئ استقبال ونقل الخام والغاز والمنتجات البترولية

وأشار إلى أن  قطاع البترول فى تنفيذ خطوات جادة لتطوير البنية الأساسية من شبكات وخطوط وموانئ استقبال ونقل الخام والغاز والمنتجات البترولية على مستوى الجمهورية وخاصة فى صعيد مصر حيث تعد شرايين رئيسية لضخ الإمدادات من البترول والغاز إلى جميع أنحاء البلاد .

 

كما أن برنامج العمل لتأمين إمدادات الطاقة محلياً يشتمل أيضاً على إنجاز مشروعات وتوسعات جديدة بمعامل تكرير البترول وتصنيعه باستثمارات حوالى 8 مليار دولار من بينها أحد أكبر مشروعات معامل التكرير الجديدة بمنطقة مسطرد باستثمارات 7ر3 مليار دولار ، وفى ذات السياق فإننا نتطلع لمزيد من التقدم والتوسع فى صناعة البتروكيماويات المصرية التى شهدت نقلة نوعية خلال العام الماضى بافتتاح وتشغيل أكبر مجمعين لصناعة البتروكيماويات فى الإسكندرية ودمياط باستثمارات بلغت 4 مليارات دولار، ونعمل على دعم إنشاء العديد من الصروح والمشروعات الصناعية للبتروكيماويات .

 

وتابع:”في اطار رؤيتنا الطموحة لمستقبل قطاع البترول والعمل على تعزيز قدرته على مواكبة الحداثة والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية ، بدأنا في تنفيذ برنامج طموح لتطوير وتحديث قطاع البترول ورفع كفاءته بالتعاون مع كبرى بيوت الخبرة العالمية المتخصصة لإحداث تطوير وتغيير شامل في مختلف أنشطته من أجل زيادة مساهمته في التنمية الشاملة من خلال العمل بشكل أكثر كفاءة وجذب المزيد من الاستثمارات وتكوين كوادر بشرية شابة مؤهلة ومدربة بمستوى عالمى ووضع تصور للمشروعات البترولية وكيفية تنفيذها والآليات المطلوبة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى في اطار عمل جماعى لوضع الرؤى والبرامج الزمنية وتحديد المهام والمسئوليات وكيفية تحقيقها في ضوء استراتيجية وزارة البترول حتى عام 2021 وأن تكون متماشية مع رؤية مصر 2030.كما تم اتخاذ عدد من الخطوات التنفيذية لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتداول وتجارة البترول والغاز من خلال السنوات القليلة القادمة ، لما تمتلكه مصر من مقومات أساسية لتلعب هذا الدور ، ويجرى العمل حالياً على قدم وساق من خلال اللجنة العليا للمشروع على وضع التصور التنفيذي لهذا المشروع الطموح بالتعاون مع وزارات وجهات الدولة المعنية بوضعه على مسار التنفيذ”

 

وقال الوزير إن مصر الجديدة التي تعمل على تحويل أحلام وطموحات مواطنيها المشروعة إلى واقع ملموس ترحب بانعقاد إيجبس 2017 على أرضها بما يمثله من دلالة قوية على الاستقرار في مصر ومكانتها كإحدى الدول الفاعلة في هذه الصناعة.

 

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية: إن خطة الحكومة لخفض الدعم عن الوقود ليست سرية، قائلا: خطة تخفيض الدعم عن الوقود معلنة، رافضا الإفصاح عن التوقيات المحددة لذلك.

 

 

وأضاف الملا فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر البترول الدولى إيجبس 2017 ، أن دعم الوقود يرتبط بأسعار خام برنت العالمية، وأسعار الصرف بالإضافة إلى الاستهلاك المحلى.

800 مليون دولار قيمة استيراد المنتجات النفطية المختلفة والغاز المسال

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن البنك المركزى يوفر شهريا لوزارة البترول نحو 800 مليون دولار قيمة استيراد المنتجات النفطية المختلفة والغاز المسال.

 

وأضاف “الملا”، فى تصريحات على هامش الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “إيجبس 2017″، أن هذا المبلغ يأتى فى إطار جهود الوزارة لسداد احتياجات السوق المحلية من الوقود، وأن هذا المبلغ سينخفض مع دخول الاكتشافات الجديدة لخريطة الإنتاج وعلى رأسها حقل ظهر.

 

 فاتورة الغاز المسال بمصر الآن تبلغ 270 مليون دولار شهريا

وأوضح وزير البترول أن فاتورة الغاز المسال بمصر الآن تبلغ 270 مليون دولار شهريا، بنحو 1.1 مليار قدم مكعب يوميا، كما يبلغ الإنتاج الحالى للغاز الطبيعى 4.45 مليار قدم مكعب يوميا.

petro petro petro

رئيس مجلس الوزراء، إن مؤتمر مصر الدولى للبترول تجمع مهم وحيوى لبحث الموضوعات المتعلقة بصناعة البترول

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مؤتمر مصر الدولى للبترول  تجمع مهم وحيوى لبحث الموضوعات المتعلقة بصناعة البترول، حيث يتيح الفرصة لتبادل الرؤى والخبرات وطرح الحلول المبتكرة فى هذا الصدد.

 

وأضاف رئيس الوزراء فى كلمته خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول، بحضور الرئيس السيسي،  يكتسب المؤتمر أهمية كبيرة حيث يأتى فى وقت يشهد فيه العالم تحديات اقتصادية تؤثر بشكل كبير على النمو الاقتصادى العالمى وتطلعات الشعوب نحو مستقبل أفضل.

 

وتابع: أسواق الطاقة تشهد العديد من تقلبات الأسعار، مما قد يؤثر على امدادات الطاقة خلال الفترة القادمة.

رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تشهد حاليا تغيرات جوهرية جعلت كل المصريين يتطلعون لمستقبل أفضل

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تشهد حاليا تغيرات جوهرية جعلت كل المصريين يتطلعون لمستقبل أفضل، ونهضة شاملة فى كافة المجالات، موضحا أن مصر استطاعت خلال الـ 3 سنوات الماضية وبعد عمل وجهد كبيرين من استعادة استقرارها الأمنى والسياسى مما كان له أثر إيجابى على كافة قطاعات الدولة ومنها قطاعات البترول.

 

وأكد رئيس الوزراء فى كلمته خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول، بحضور الرئيس السيسي، أن المديونية المستحقة للشركات الأجنبية العاملة فى مجال البحث والإنتاج تمثل تحديا كبيرا، على الرغم من أننا استطعنا خفض هذه المديونية إلى النصف، إلا أن الحكومة ملتزمة بوضع حلول نهائية لهذه المشكلة، عبر آلية جادة لخفض باقى المديونية ومناقشتها مع الشركات العالمية، بما يساهم فى تخطى هذا التحدى وجذب المزيد من الاستثمارات.

 

وأوضح رئيس الوزراء، أنه وبالرغم من التحديات الكبيرة التى واجهتها مصر فى توفير الطاقة للسوق المحلى خلال مرحلة من الزمن الأمر الذى أثر على المستثمرين والمواطنين على حد سواء، فقد وضعت الدولة على قمة أولوياتها سرعة مواجهة هذه التحديات بشكل علمى دقيق يضمن توفير الطاقة اللازمة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفًا: عملنا على تخطى هذه الصعاب، ومصر تقدر وتثمن كل من ساندها وساند شعبها”.

 

شريف اسماعيل: اتخاذ عدد من الإجراءات والسياسات الإصلاحية فى قطاع البترول والطاقة

وتابع: استطعنا على خلفية الاستقرار السياسى اتخاذ عدد من الإجراءات والسياسات الإصلاحية فى قطاع البترول والطاقة، فى إطار استراتيجية جديدة تضمن تأمين الإمدادات  والاستدامة والإدارة الرشيدة، وكان من ثمار هذه السياسات تحقيق عدد من الاكتشافات الغازية الكبرى وفى مقدمتها حقل ظهر، وهذا يؤكد أن الشركات العالمية أمامها فرصة جيدة للاستثمار فى صناعة البترول والغاز فى مصر.

 

وقال طارق الحديدى، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، إن مصر لا تتوقف عن إبرام اتفاقيات فى قطاع الطاقة، مع عديد من دول العالم، لتأمين إمدادات البلاد من الوقود.

 

وأضاف “الحديدى”، فى كلمته خلال الجلسة العامة الثانية، ضمن اليوم الأول من فعاليات مؤتمر البترول الدولى، المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 14 حتى 16 فبراير، أن مصر إلى جانب الإنتاج المحلى، تعتمد حاليًا على استيراد الوقود من الكويت، فى عقد ممتد تم تحديده منذ بداية العام الجارى، متابعًا فى سياق متصل: “الاتفاق مع العراق على استيراد نحو مليون برميل من نفط البصرة شهريًّا، يدخل مراحله النهائية”.

سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)

وشارك سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها، في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، بكلمة رئيسية، أكد فيها أن الوقت الحالى مثالى للاستثمار فى مصر، وقال : “يشرفني أن أنقل تحيات القيادة في دولة الإمارات وتمنياتها بدوام النمو والتقدم والازدهار لمصر قيادة وحكومةً وشعباً، ويسرني أن أشارك في الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، وأن ألتقي مجدداً مع الأخوة في الحكومة المصرية، ومع الأصدقاء والزملاء في قطاع النفط والغاز من مصر ومن مختلف أنحاء العالم”.

 

وزير الدولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أثبتت مصر أنها شريك موثوق في قطاع الطاقة من خلال اعتماد سياسات مالية مناسب

وأضاف:”لقد أثبتت مصر أنها شريك موثوق في قطاع الطاقة من خلال اعتماد سياسات مالية مناسبة، وتطبيق أطر تشريعية وتنظيمية ملائمة تشجع شركات النفط العالمية من أمثال “بي بي” و”إيني” و”شل” و”دانة غاز” وغيرها على الاستثمار في مصر. وبدأت هذه السياسات تؤتي ثمارها مع تحقيق اكتشافات مهمة في الموارد الهيدروكربونية مثل حقل ظُهر للغاز الذي يعد الأكبر في البحر المتوسط باحتياطيات تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعب، إضافة إلى اكتشافات مهمة في مناطق دلتا النيل والصحراء الغربية، والتي ستتيح لمصر تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة، فضلاً عن إمكانية تحولها إلى مُصَدّرٍ مهم للغاز الطبيعي”.

 

سلطان أحمد الجابر:اجتماع هذه الثروة الهيدروكربونية مع السياسات الاقتصادية المناسبة هو عامل أساسي يعزز ثقة المستثمرين العالميين

وأكد سلطان أحمد الجابر على أن اجتماع هذه الثروة الهيدروكربونية مع السياسات الاقتصادية المناسبة، هو عامل أساسي يعزز ثقة المستثمرين العالميين، ويؤكد النمو المستقبلي لمصر، منوهاً بالعديد من المؤشرات في هذا المجال بما فيها النمو الذي حقته البورصة المصرية بنسبة 76% في العام الماضي، والإقبال الكبير على السندات الدولية التي تم إصدارها في الشهر الماضي والتي زاد حجم الاكتتاب فيها على القيمة المطلوبة بعدة مرات، وتقرير برايس واترهاوس كوبر الأخير للنمو العالمي الذي توقع أن تكون مصر في المرتبة السادسة عشرة عالمياً من حيث حجم الاقتصاد في عام 2050، موضحاً بأن هذه المؤشرات تؤكد ثقة الأسواق العالمية والمؤسسات الدولية، بمن فيها صندوق النقد الدولي، بمستقبل مصر الاقتصادي، وبدورها المهم والمحوري لأمن وأمان واستقرار المنطقة مما يؤكد أن الآن هو بالفعل الوقت المثالي للاستثمار في مصر”.

 

وأوضح أن دولة الإمارات الشقيقة، وبفضل توجيهات قيادتها، تعمل على استشراف المستقبل ووضع خطط استراتيجية بعيدة المدى تتسم بالمرونة والكفاءة من أجل ضمان استدامة مكانتها كمزودٍ موثوق للطاقة، وتمكيناً لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، لافتاً إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تعمل على استشراف مستقبل قطاع الطاقة وتعتمد منهجية شاملة ومتوازنة تركز من جهة على الارتقاء بالأداء، ورفع الكفاءة التشغيلية، وإبرام الشراكات الاستراتيجية، وزيادة المرونة، وتعزيز القيمة في جوانب القطاع. ومن جهة أخرى، تركز أدنوك على استمرار الاستثمار في الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وزيادة طاقة المصافي والصناعات البتروكيماوية واستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتطوير الكوادر البشرية.

الطلب العالمي على الطاقة ينمو بشكل سريع

وتناول في كلمته مشهد الطاقة العالمي مشيراً إلى أن الطلب العالمي على الطاقة ينمو بشكل سريع، حيث تشير الدراسات والأبحاث إلى أنه سيزداد بنسبة لا تقل عن 25% حتى عام 2040، أي ما يعادل الاستهلاك الحالي لأمريكا الشمالية والجنوبية مجتمعتين.

 

وأوضح أن غالبية هذه الزيادة في الطلب ستأتي من الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والتي ستشكل نحو ثلثي الاستهلاك العالمي في عام 2040. وحول كيفية تلبية هذا الطلب، أشار إلى أنه من المتوقع أن تتم تلبية ما لا يقل عن 60% من الطلب على الطاقة بالاعتماد على النفط والغاز، موضحاً بأن تقديرات الوكالة الدولية للطاقة تشير إلى ضرورة استثمار نحو 25 تريليون دولار خلال الفترة المقبلة لتلبية هذا الطلب، مؤكداً بأن تأمين هذا التمويل يحتاج إلى إبرام شراكاتٍ مبتكرة ومجدية بين الحكومات والشركات في قطاع الطاقة.

 

الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية كلاوديو ديسكالزى: بدء حفر بئر استكشافية جديدة بحقل ظهر، ووصل الحفر حاليا حتى 2300 متر.

 

وقال الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية كلاوديو ديسكالزى إن الشركة بدأت حفر بئر استكشافية جديدة بحقل ظهر، ووصل الحفر حاليا حتى 2300 متر.

 

وأضاف ديسكالزى خلال كلمته بالجلسة الثانية فى اليوم الأول لمؤتمر ومعرض البترول الدولى إيجبس 2017، أن البئر به مبشرات جديدة بخلاف ما كشفت عنه الآبار التى تم حفرها فى حقل ظهر.

 

وأكد أنه لذلك اتخذت شركة إينى قرارا بتوجيه معظم استثماراتها فى العالم لمصر، نظرا للثقة التى وجدتها إينى فى النظام المصرى، والتزام الحكومة المصرية معها.

 

وأشار إلى أن الاستثمار فى مصر هو المستقبل لأنه سوف تكون المورد الأكبر للغاز لدول أوروبا، وأنها سوف تصبح مركز الطاقة فى المنطقة والدول المحيطة بها.

 

لشركة إينى الإيطالية للنفط والغاز:حقل “ظُهر”  سيبدأ الإنتاج قبل نهاية العام

 

قال الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية للنفط والغاز، كلاوديو ديسكالزى، خلال مؤتمر نفطى منعقد بالقاهرة، اليوم الثلاثاء إن حقل “ظُهر” المصرى للغاز، الذى اكتشفته الشركة فى 2015، سيبدأ الإنتاج قبل نهاية العام.

 

جدير بالذكر، أن حقل “ظُهر” هو أكبر حقل للغاز جرى اكتشافه فى البحر المتوسط على الإطلاق، ويتبوأ هذه المكانة باحتياطيات تبلغ نحو 850 مليار متر مكعب من الغاز، وتم مؤخرا استكمال عملية الموافقة على تطوير الحقل، خلال شهر فبراير الجارى.

 

الرئيس التنفيذى لمجموعة إديسون الإيطالية: المجموعة ستواصل الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة

قال الرئيس التنفيذى لمجموعة إديسون الإيطالية، مارك بنايون، فى تصريحات اليوم الثلاثاء، إن المجموعة ستواصل الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

“إديسون” الايطالية: وقعنا اتفاقا بقيمة 86 مليون دولار مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “ايجاس”

 

كانت “إديسون” قد وقعت اتفاقا بقيمة 86 مليون دولار مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، للتنقيب عن الغاز الطبيعى والنفط فى البحر المتوسط، حسبما قالت وزارة البترول المصرية فى الخامس من يناير.

 

وتمضى الحكومة المصرية قدما نحو إعادة جذب المستثمرين الأجانب فى قطاع الطاقة، فى مسعى لتخفيف الضغط على المالية العامة للبلاد، وتقليل الاعتماد على واردات الطاقة، وفى ديسمبر وافقت مصر على ستة عروض للتنقيب عن النفط والغاز بقيمة تصل إلى 200 مليون دولار.

حصاد مؤتمر ايجس 2017،حصاد مؤتمر مصر الدولى للبترول،حصاد البترول،حصاد اخبار البترول،اخبار البترول،الرئيس السيسى،الغاز والنفط،مؤتمر البترول والطاقة،شريف اسماعيل،رئيس مجلس الوزراء ،المنتجات البتروليه،الاكتشافات البتروليه،اديسون الايطاليه،حقل ظهر،حقول شمال الاسكندريةأخر اخبار البترول، اخبار الطاقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang